في  الفترة الماضية شهدت أسعار الدواجن اليوم في مصر حالة من الاستقرار إلى حد ما؛ كما أوضح رئيس ثروة الدواجن بالغرفة التجارية في القاهرة عبد العزيز السيد أن الدواجن اليوم 23 من شهر أغسطس 2022م  في حالة من الاستقرار بالسوق المحلي، ويصل سعر كيلو الدواجن في المزارع ما بين 25: 26 جنيه، وفيما يلي سنتعرف على أسعار الطيور اليوم.

أسعار الدواجن اليوم في مصر

الدواجن البيضاء تتراوح أسعارها اليوم ما بين29 جنيه لـ 30 جنيه للكيلو ويرجع ذلك الأمر بحسب المنطقة بناءًا على ما ورد ببورصة الدواجن، وقد ذكر السيد القصير وزير الزراعة بأن المتوسط لحجم انتاج الدواجن المحلي يبلغ 1.4 مليار دجاجة.

كما أن الحكومة تسعى لتنفيذ استراتيجية من أجل دفع هذا القطاع للانتاج بشكل أفضل، كما أن هذه الاستراتيجية تكون شاملة لكافة المشروعات الجديدة من حيث المراحل الخاصة بالتفريغ والزراعات المتكاملة، وانتاج الأعلاف بالإضافة للوحدات الخاصة بتدوير المخلفات.

أسعار الدواجن اليوم في مصر
أسعار الدواجن اليوم في مصر

سعر الكتاكيت والبط والرومي اليوم

اليوم أسعار الكتاكيت زادت بنحو جنيه وأصبحت تتراوح ما بين 6.25 جنيهات لـ 6.5جنيه، أما بالنسبة لأسعار البط فهي تتراوح ما بين 50 جنيه وحتى 65 جنيه للكيلو، كما أن إنتاج البيض يسجل نحو 13 مليار بيضة بشكل سنوي، بينما الفراخ الساسو فيسجل سعر الكيلو نحو 56 جنيه للمستهلك.

كما شهد اليوم حالة من الإستقرار بأسعار الرومي حيث أن سعر الكيلو يتراوح ما بين 55 لـ65 جنيه للكيلو بالأسواق المحلية، والفراخ البلدي تتراوح ما بين 55 جنيه وحتى 57 جنيه لسعر الكيلو للمستهلكين، ويعتبر الاستهلاك المحلي للفراخ البيضاء يبلغ نحو 150 ألف طن بشكل شهري.

سعر الدواجن ببورصة منير السقا

أسعار الدواجن ببورصة منير السقا تبلغ 29 جنيه لكيلو الفراخ البيضاء، بينما الفراخ الساسو يبلغ سعر الكيلو نحو 51 جنيه للكيلو، أما بالنسبة لحجم الاستثمارات بمزارع الدواجن بالأسواق المصرية يصل لنحو 90 مليار جنيه، كما أن هذا القطاع يعمل به نحو 2.5 مليون عامل.

ومن الجدير بالذكر أنه وزارة الزراعة المصرية تهدف لزيادة المعدلات لتصدير الدواجن وذلك من خلال اقتحام السوق السعودي والكويتي هذا العام عقب الدخول لسوق دولة الامارات العربية وسوق عمان.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.