عقب انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك التي حصل عليها كافة العاملين في الدولة يبحث الكثير عن الإجازات المتبقة هذ العام 2022 مصر  للتعرف على مواعيد هذه الإجازات، وعلى الرغم أن عيد الأضحى أربعة أيام فقط إلا أن الأجازة تستمر حتى يوم السبت الذي يوافق تاريخ 16 من شهر يوليو عام 2022، وقد حصل كافة العاملين بالدولة على هذه الاجازة سواء المصالح الحكومية أو الهيئات الخاصة، وفيما يلي سنتناول الحديث عن بقية الاجازات الذي سيشهدها هذا العام.

الإجازات المتبقة هذ العام 2022 مصر

عقب انتهاء اجازة عيد الأضحى المبارك سيشهد هذا العام عدد من الاجازات الرسمية، وهذه الاجازات ينتظرها كافة العاملين بالدولة سواء في القطاع الخاص أو بالقطاع العام وفقًا لما تعلنه وزارة القوى العاملة، من أجل الحصول على راحة واسترخاء مثل الخروج مع ابنائهم للتنزهم أو للسفر في أي مكان.

وشهر يوليو يشهد عدد من الاجازات الرسمية عقب عيد الأضحى المبارك، ومن الاجازات المقررة في هذا الشهر هو اجازة يوم 23 من شهر يوليو والتي تكون بمناسبة عيد الثورة، كما أن يوم 30 من شهر يوليو يكون اجازة رسمية أيضًا وهي اجازة رأس السنة الهجرية.

الإجازات المتبقة هذ العام 2022 مصر 
الإجازات المتبقة هذ العام 2022 مصر

باقي الأجازات الرسمية لهذا العام

يشهد هذا العام بعض الاجازات الرسمية الاخرى فشهر اكتوبر يكون به اجازة عيد القوات المسلحة والذي يكون في يوم 6 من شهر اكتوبر عام 2022، وفي يوم 8 من شهر اكتوبر اجازة رسمية بمناسبة المولد النبوي الشريف، وبنهاية هذا الشهر لن يحصل العاملين في الدولة على أي اجزات اخرى حتى انتهاء هذا العام، فاجازة المولد النبوي تكون متوافقة مع الاجازة الاخيرة الرسمية بالعام الميلادي، وبهذا تنتهي اجازات هذا العام.

نهاية اجازة عيد الأضحى

أما بالنسبة للأجازة التي حصل عليها كافة العاملين في الدولة بمناسبة عيد الأضحى المبارك من قبل وزارة القوى العاملة المصرية فهذه الأجازة بدأت بيوم السبت الموافق ليوم 9 من شهر يوليو وتستمر هذه الاجازة حتى يوم الخميس الذي يوافق يوم 14 من شهر يوليو.

كما يسمح لبعض الوظائف بممارسة العمل في هذه الايام في حالة اقتضت الحالة إلى ذلك وفقًا لما أعلنه الوزير وحسب ظروف العمل، وبذلك فمن المقرر أن يعود الجميع لمباشرة الأعمال عقب نهاية هذه الأجازة ويتم البدء فيه من الأسبوع القادم.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.