متى يتم الإعلان عن مسابقة 30 الف معلم سؤال يتردد على ألسنة آلاف الخريجين القدامى والجدد من كافة التخصصات وخاصة التربوية منها، وقد قامت وزارة التربية والتعليم خلال السنوات السابقة بالإعلان عن تلك المسابقة التي وافق فيها رئيس الجمهورية على تعيين ما يقرب من 150 ألف معلم على مدار عدة سنوات لسد العجز من المدرسين في مختلف التخصصات في الدولة، وتعمل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع جهاز التنظيم والإدارة ووزارة المالية على التعرف على الأعداد المطلوبة من المعلمين في كافة التخصصات وكذلك توفير الميزانيةالخاصة بهم، سوف نتعرف على متى يتم الإعلان عن المسابقة واهم التصريحات التي وردت في ذلك.

متى يتم الإعلان عن مسابقة 30 الف معلم

ينتظر العديد من المعلمين في مختلف التخصصات أن يتم الإعلان عن فتح باب التقديم على مسابقة الثلاثين ألف معلم التي أعلنت وزارة التربية والتعليم عن القيام بها فور حصر الأعداد المطلوبة لسد العجز في مختلف التخصصات. صرحت بعض مصادر التربية والتعليم أن الإعلان عن المسابقة قد اقترب وأن الوزارة توقم بالاستعداد للإعلان عنها. وقد صرحت الوزارة أن السبب في التاخير عن الإعلان عو إجراء بعض التعديلات على قانون الأكاديمية المهنية للتقديم على المسابقة.

موعد الإعلان عن مسابقة 30 ألف  وأهم الشروط

لم يتم تحديد موعد معين للإعلان عن مسابقة الثلاثين ألف معلم حتى الآن. وقد صرحت بعض المصادر أن الإعلان عن المسابقة في القريب حتى يتم توفير الأعداد المطلوبة مع العام الجديد 2022-2023. كما تم التصريح بأن الإعلان سوف يكون بشكل رسمي من خلال الوزارة وفي مؤتمر يتم الإعلان فيه عن كافة التفاصيل وطريقة التقديم. كذلك عن الشروط الواجب توافرها والأوراق المطلوبة وتحديد الأولوية سواء للعمر او التقدير وغيرها.

شروط التقديم على مسابقة المعلمين

طبقا لما تم الإعلان عنه من قبل في مسابقة الثلاثين ألف معلم السابقة وما تم الإعلان عنه من شروط فإنه يتوجب اجتياز الاختبارات التي يتم إجرائها بطريقة إلكترونية. يتم التقديم فقط عن طريق موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني. تكون الأولوية في التقديم للعمر والمؤهل التربوي. كذلك المهارات التي تتوافر في المتقدم منها مهارات الحاسب الآلي. كما يتم التقيد بالتقدير الأعلى من الخريجين.
متى يتم الإعلان عن مسابقة 30 الف معلم
متى يتم الإعلان عن مسابقة 30 الف معلم

آلية العمل في المسابقة

اكدت وزارة التربةي والتعليم من خلال التصريحات التي تتعلق بمسابقة المعلمين أنها تتم بكافة مراحلها بطريقة إلمترونية فقط. لا يتم التدخل البشري في أي من مراحل المسابقة. يتم العمل على فرز المتقدمين وإعلان نتائج الترشح طبقا لتوافر الشروط المطلوبة في التقديم واجتياز الاختبارات. لن تكون هناك أي افضلية لمن تقدم إلى التعليم عن طري قالتطوع أو العمل بالحصة في الفترة السابقة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.