سمحت وزارة الموارد البشرية للأفراد بتسجيل الدخول إلى مساند والحصول على تأشيرة لاستقدام العمالة المنزلية من مختلف الجنسيات ، وهي مبادرة متكاملة هدفها الأساسي تسهيل إجراءات استقدام العمالة المنزلية وفق ضوابط وشروط محددة ، بالإضافة إلى حماية حقوق الأطراف المتعاقدة من خلال تنظيم العلاقة التعاقدية بينهم ، وتوضيح حقوق وواجبات كل طرف. من بينها ، حيث تعمل على تنظيم عملية التوظيف ؛ والتي تبدأ بالتسجيل في مساند للأفراد ، ثم مراجعة مكاتب الاستقدام المناسبة ، والحصول على تفاصيل الجنسيات والمهن والأسعار المتاحة منها ، وأخيراً اختيار الأنسب منها ودفع رسوم الاستقدام وإرسال الطلب.

دعم تسجيل الدخول

تبدأ رحلة استقدام عاملات المنازل بدعم تسجيل الدخول ؛ حيث ينتقل إلى الحساب الشخصي الذي تم إنشاؤه من قبل عن طريق اختيار تسجيل جديد في مساند ، ويسجل البيانات الشخصية من رقم الهوية وتاريخ الميلاد ، ثم يقوم بتعيين كلمة المرور ، ولا تنس الموافقة على الشروط والتعهدات ، ولكن من لديه حساب فعلي عليه اتباع الطريقة التالية:

  1. ينتقل الناس إليه بوابة مساند لتجنيد.
  2. انقر فوق رمز تسجيل الدخول في الجزء العلوي الأيسر.
  3. يسجل رقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم إقامة المقيم.
  4. انقر فوق أيقونة تسجيل الدخول.
  5. يمكنهم تعيين كلمة مرور جديدة من خلال النقر على نسيت كلمة المرور.

مساند لاستقدام العمالة المنزلية

منصة مساند هي إحدى مبادرات وزارة الموارد البشرية لاستقدام العمالة المنزلية ، بحيث يمكن للأفراد بسهولة تقديم طلب للحصول على تأشيرة العمالة المنزلية ، وتستغرق التأشيرة يوم عمل كامل ، ويتم تفعيلها بواسطة وزارة الداخلية خلال ثلاثة أيام عمل. تجده ، وأخيرًا أعلنت عن توفر أكثر من 10 مهن جديدة للتعيين ، من بينها مدرس خاص وسائق خاص ، بالإضافة إلى عامل وداعم منزلي ، وماكينة صنع القهوة ، ومسافر في المنزل أيضًا. كمعالج نطق وخياط ومهن توظيف أخرى.


المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.