يعد مسار الرواتب الجديد لوزارة الصحة، خدمة مسار الرواتب بوزارة الصحة من أهم الخدمات التي طورتها الحكومة السعودية مؤخرًا بهدف حل مشكلة مسار الرواتب لوزارة الصحة. حيث أتاح للموظف أو العامل تحصيل راتبه دون معرفة مفردات الراتب بشكل كامل، وخلال هذا المقال نستعرض معًا طريقة الدخول في مسار الراتب بوزارة الصحة.

مسار الراتب الجديد لوزارة الصحة

خدمة كشوف المرتبات من أهم الخدمات الإلكترونية التي أطلقتها وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، والتي من خلالها يستطيع عمال وموظفو وزارة الصحة التعرف على رواتبهم بكافة تفاصيلها سواء كانت رواتب شهرية، الفوائد والخصومات والحوافز والبدلات الشهرية.

الخدمات التي يقدمها “معالج الرواتب للمواطنين السعوديين”

تعرف على رصيد الإجازة.

– التواصل مع الأقسام.

تعرف على مسارات الرواتب بكل التفاصيل.

تعرف على جميع البيانات خارج العمل.

التاريخ لمشاهدة تطور الراتب

تتيح هذه الخدمة للمواطنين التعرف على آخر التحديثات ومتابعة رواتب وزارة الصحة السعودية قبل أسبوع من نهاية الشهر وبشكل أكثر دقة في الخامس والعشرين من الشهر.

كيفية الوصول إلى جدول الرواتب بوزارة الصحة وكيفية الاستعلام

وفرت وزارة الصحة للمواطنين طريقتين للدخول والاستعلام عن عملية الراتب وهما كالتالي:

الطريقة الأولى

أولاً، يتم الدخول على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية، عن طريق إدخال الرابط:، أو عن طريق إدخال الرابط مباشرة:.

عند الضغط على الرابط أعلاه، ستتم إعادة توجيه المستخدم إلى بوابة وزارة الصحة.

ثم يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، وإذا كان مقدم الطلب حاصل على عضوية على الموقع الرسمي لوزارة الصحة السعودية، مع إمكانية الوصول إلى منصة الوصول الوطني الموحد، وإذا كان هذا الشخص عضوًا جديدًا، يجب عليه إنشاء حساب إلكتروني.

بعد دخول الشخص إلى الموقع الرسمي لوزارة الصحة، تظهر أمامه صفحة تتضمن مجموعة من القوائم، يمكن من خلالها الضغط على خيار “مواكب الرواتب”.

– بعد النقر على هذا الخيار، سيظهر المستخدم نافذة تسجيل بيانات مخصصة، يتم خلالها إدخال البيانات الشخصية المطلوبة، بما في ذلك: صاحب العمل، واسم القسم، والمسمى الوظيفي، ورقم التعريف الشخصي، ورقم الهاتف، والجنسية، وتاريخ بدء العمل والبريد الإلكتروني وراتب الموظف ورتبة الموظف ورقم جواز السفر.

بعد استكمال البيانات السابقة والتأكد من صحتها، تظهر رواتب الموظف أمام مقدم الطلب والتي تشمل الراتب الأساسي وبدل النقل وصافي الراتب للموظف والتي تتغير على أساس شهري.

الطريقة الثانية

اولا يتم الدخول الى الموقع الرسمي لنظام موارد عبر الرابط:.

ثم يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

بعد ذلك، ينقر المستخدم على “إدارة خدمات موظفي الصحة”.

– ستظهر أمام المستخدم صفحة تسجيل بيانات شخصية يمكن من خلالها إدخال بيانات الموظف المراد استشارته حول راتبه وتشمل: صاحب العمل، اسم القسم، المسمى الوظيفي، رقم الهوية، تاريخ بدء العمل، رقم جواز سفر الموظف، رتبة الموظف.

بعد إدخال البيانات السابقة، سيظهر “مسار الراتب” أمام المستخدم، والذي يتضمن الراتب الأساسي للموظف، بالإضافة إلى إمكانية معرفة “تاريخ الزيادات الدورية”.

وبذلك نكون قد قدمنا ​​لك كيفية الدخول إلى “عملية الرواتب بوزارة الصحة: ​​وطريقة المسح، وقد ساعدت هذه الخطوات في حل مشكلة تدفق الرواتب إلى حد كبير، لأن كل موظف مسجل في قاعدة بياناته له الحق في معرفة تفاصيل ومفردات راتبه، واستلام الراتب بشكل رسمي وحضاري إلكترونياً.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.