هل تريد معرفة الرمز البريدي لمنطقتك وسئمت من المقالات غير المفيدة؟ هل لديك طرد أو ترغب في استخدام مكتب البريد ولا تعرف الرمز البريدي لمنطقتك؟ حسنًا، لقد أتيت إلى المكان الصحيح حيث يمكنك معرفة كل تفاصيل هذا الموضوع وفقًا للقوائم الرسمية.

الرقم البريدي

تنقسم المملكة العربية السعودية إلى ثماني مناطق وعديد من القطاعات لتحديد موقعك بسهولة، وقد تم تقسيم المناطق إلى رموز مرتبة حسب عوامل عديدة أشهرها الكثافة السكانية والموقع على وجه الخصوص ؛ لذلك يمكننا القول أن معرفة الرمز البريدي لمنطقتك يوفر الجهد البريدي لتحديد موقعك وبالتالي يوفر عليك تكلفة الخدمة.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم تصنيف المناطق حسب الأرقام، حيث يتكون الرمز البريدي من خمسة أرقام، يشير كل رقم إلى علامة، ويشير الرقم الأول إلى المنطقة التي تعيش فيها، بينما يشير الرقم الثاني إلى رقم القطاع الذي ينتمي إليه، ويشتمل الرقم الثالث على فرع المملكة، والرقم الرابع يشير إلى القسم الذي ينتمي إليه بريدك، وأخيرًا يتم تخصيص الرقم الخامس للفرد، ويتم تمييز الرقم بشكل عام به سهولة الكتابة وإمكانية التحقق من خلال موقع الخدمة.

يعتبر النظام البريدي الجديد من أفضل الأنظمة في العالم التي توفر الوقت والجهد. جدير بالذكر جهود الدولة في تسهيل كافة خدماتها وسرعتها ودقتها. ليس ذلك فحسب، بل أيضًا مراعاة السعر الذي يمكن أن تصل إليه الخدمة في غياب الوصول المباشر إلى طالب الخدمة، خاصة أيضًا في القطاعات التي تزداد فيها الكثافة السكانية.

اكتشف الرمز البريدي لمنطقتك إلكترونيًا

في سعي المملكة لتقديم الخدمات إلكترونيًا وتقليل الخدمات الورقية التقليدية، يمكنك الآن البحث في الإنترنت لمعرفة الرمز البريدي لمنطقتك، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية: –

زيارة موقع الدائرة المعروف إلكترونيًا باسم “موقع المختار”.

عند النقر فوق الموقع والدخول، ستظهر لك بطاقة الملكة، يمكنك تجاهلها واختيار البحث المتقدم على يمين الصفحة.

في الخطوة التالية، يمكنك إضافة البيانات المطلوبة منك، وهي المدينة والحي والمنطقة.

ابدأ البحث، ثم قم بالتكبير واختر المنزل الذي تعيش فيه بعلامة تعجب.

عند النقر فوق هذه العلامة تظهر البيانات التي تحتاجها وهي الرمز البريدي بالإضافة إلى العنوان بالتفصيل.

ما هو الرمز البريدي المستخدم؟

يستهدف الرمز البريدي البريد المنزلي الشخصي أو شركات البريد السريع ؛ لذلك كل ما عليك فعله هو العثور على الكود الخاص بك باستخدام الطريقة السابقة ثم كتابته إلى الشركة ؛ هذا تأكيد لموقع المنزل ؛ لأنه في بعض الأحيان قد تكون العناوين المكتوبة خاطئة، ومن الصعب جدًا عدم استلام البريد في الوقت المناسب إذا كنت تستخدم الرمز البريدي، ولكن إذا كنت تستخدم الطريقة البريدية التقليدية، فقد يكون لديك وقت طويل لتلقي استفسارك أو الرسالة تنتمي إلى صندوق البريد الشخصي الخاص بك.

اعثر بسرعة على الرمز البريدي لمنطقتك

كما ذكرنا من قبل، تشير الأرقام الخمسة للرمز البريدي إلى عدة رموز، في الخانة الأولى نجد منطقة الرياض بالرقم (1) ثم مكة المكرمة، والشرقية، والمدينة المنورة، تبوك والقصيم وحائل والحدود الشمالية والجوف ثم جازان بالترتيب من واحد إلى ثمانية ثم رقم المنطقة الذي يمكنك الحصول عليه إلكترونياً بسهولة وسرعة أو طلب رقمه لأحد سكان المنطقة.

نصل هنا إلى نهاية مقالتنا التي تعلمنا فيها الطريقة الصحيحة لمعرفة الرمز البريدي لمنطقتك.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.