اوشك العام الدراسي الحالي 1443-2022، على الإنتهاء، حيث لم يتبق سوى أسابيع قليلة على نهاية العام وبداية العطلة الصيفية، وقبل أن تنطلق العطلة سوف يؤدي طلاب المدارس بالمملكة إختباراتهم النهائية لهذا العام، والتي أعلنت وزارة التعليم عن موعدها منذ فترة قريبة، ونقد لكم هنا في مصر مكس موعد اختبارات الفصل الثالث 2022، وكذلك المدة المتبقية حتى موعد هذه الإختبارات.

موعد اختبارات الفصل الثالث 2022

طبقا لما اعلنت عنه وزارة التعليم بالمملكة، فإن موعد الإختبارات العلمية والشفهية وكذلك الإختبارات التحريرية النهائية للترم الثالث سوف تكون في المواعيد التالية:

  • تبدأ الإمتحانات العلمية والشفهية ومواد التقويم التكويني بداية من يوم الأحد الموافق 20/11/ 1443، وسوف تكون هذه الإمتحانات  ضمن اليوم الدراسي.
  • أما بالنسبة للإختبارات التحريرية، فإنها تبدأ يوم الأحد الموافق 27/11/1443.
  • وتستمر الإختبارات لمدة اسبوع كامل، حيث تنتهي يوم الخميس الموافق 1/12/1443.
  • كما تتم جميع أعمل رصد الدرجات واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل نهاية دوام آخر يوم إمتحانات.

كم باقي على اختبارات الفصل الثالث 2022

يفصلنا عن موعد الإمتحانات النهائية بعض الأسابيع القليلة، بالإضافة لإجازة نهاية أسبوع مطولة، حيث سيتمتع الطلاب بإجازة أخيرة خلال الترم الثالث، والتي سوف تبدأ يوم الأربعاء القادم من هذا الأسبوع 16/11/1443، الموافق لـ 15/6/2022، أما بالنسبة للمدة المتبقية حتى موعد الإمتحانات فهي 15 عشر يوما، أي أسبوعين فقط.

نصائح للإستعدات للإمتحانات

ينتاب الكثير من الطلاب حالة من الخوف والهلع قبل بدء فترة الإمتحانات، ونذكركم هنا أن هذه الخوف هو شعور طبيعي، ولكن يجب أن لا يزيد عن حده، مما يؤدي إلى إعاقة الطالب عن الإستذكار ومراجعة الدروس، وهنا إليكم افضل النصائح للإستعداد للإمتحانات النهائية:

  • تنظيم الوقت وإعداد خطة دراسية مسبقة، عن طريق تقسم المواد المراد استذكارها على فترة المذاكرة، مع الحرص على الإلتزام بهذه الخطة.
  • الحرص على اخذ قسط كافي من النوم وعدم السهر بهدف المذاكرة، حيث يؤدي الإرهاق وقلة النوم إلى ضعف كفاءة وظائف الدماغ، وبالتالي قلة جودة المذاكرة واسترجاع الدروس.
  • التغذية السليمة، حيث يلعب الغذاء دورا مهما أثناء المذاكرة، فيجب تناول الأطعمة التي تمد الجسم والعقل بالطاقة مثل النشويات الصحية، بالإضافة إلى الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا ثري مثل المكسرات وزيت الزيتون والأسماك وغيرها، حيث تعمل الأوميجا ثري على تنشيط وتعزيز وظائف الدماغ.
  • الإبتعاد عن المشتتات التي تؤدي إلى تضييع الوقت، مثل التلفزيون والأجهزة الذكية ومواقع التواصل الإجتماعي وأصدقاء السوء.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.