تم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني للدبلومات الفنية عبر موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وينتظر الطلبة موعد تنسيق الدبلومات الفنية والذي يتزامن مع المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة أو يليها وقد انتهى اعمال الترشيح للرغبات الخاصة بالطلبة في المرحلة الثانية ويمكن الاستعلام عنها من خلال موقع تنسيق الجامعات عن طريق رقم الجلوس الخاص بالطالب والرقم السري، يتم الدخول علي موقع مصر الرقمية واختيار نتائج المرحلة الثانية، ثم الأنتقال الي صفحة النتائج ومعرفة الكلية التي تم الترشح عليها، سوف نتعرف على كيفية الاستعلام عن النتائج ثم التعرف على موعد تنسيق الدبلومات الفنية بكافة شعبها.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية

يتمكن طلةب الدبولمات الفنية في الدور الأول والثاني من التعرف على موعد تنسيق الدبلومات عبر موقع تنسيق الجماعات الذي يعمل على استقبال الطلبة للالتحاق بالجامعات المختلفة في الشهادات الثانوية العامة والمعادلة العربية والأجنبية، كما يستقبل طلبة الدبلومات الفنية في الشعب المختلفة نظام الثلاث والخمس سنوات. وسوف تبدأ عمليات التنسيق الخاصة بطلبة في الأول من شهر سبتمبر، ويتمكن الطلبة من التقديم على الكليات التكنولوجية التي تتعدد في المحافظات المختلفة.

طريقة تنسيق الدبلومات الفنية

  • يتم البدء في تنسيق الدبلومات الفنية في الأقسام المختلفة من صناعي وزراعي وتجاري وفندقي نظام الخمس سنوات أو الثلاث سنوات من خلال الدخول على موقع تنسيق الجامعات.
  • اختيار تنسيق الدبلومات الفنية وإدخال بيانات الطالب من رقم الجلوس والرقم السري الحاصل عليه من المدرسة.
  • الدخول على ترتيب الرغبات المتاحة للطلبة حسب المجموع وحسب التوزيع الجغرافي.
  • يتوفر لطلبة الدبلومات الفنية العديد من الكليات التكنولوجية وكليات السياحة والفندقة.

الكليات التكنولوجية لطلبة الدبلومات الفنية

يتمكن طلبة الدبلومات الفنية من التقديم على العديد من الكليات التكنولوجية التي تم الإعلان عنها والتي توفر التعليم العلمي والنظري للطلبة ومنها جامعة القاهرة التكنولوجية. جامعة الدلتا التكنولوجية وجامعة بني سويف التكنولوجية. كما تم تدشين جامعات تكنولوجية جديدة في كل من الغربية، والسادس من اكتوبر. كذلك جامعة شرق بورسعيد وأسيوط الجديدة. تعد الكليات التكنولوجية من الادوات الهامة لطلبة الثانوية العامة خاصة الطلبة في الدبلومات الصناعية الثلاث سنوات والخمس سنوات.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 
موعد تنسيق الدبلومات الفنية

الاستعلام عن نتائج المرحلة الثانية الثانوية العامة

يتم حاليا الاستعلام عن نتائج الترشح في الثانوية العامة المرحلة الثانية عن طريق موقع تنسيق الجامعات والدخول على النتائج ومنها المرحلة الثانية ثم تعبئة البيانات ومنها رقم الطلب ورقم الجلوس والرقم السري ورقم الطالب القومي. ثم استعلام ومعرفة نتائج الترشح الخاصة بالطالب على الكليات التابعة للتوزيع الجغرافي. يتم التقديم لكافة الشعب من الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.