أوضحت الموارد البشرية موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر بالهجري والميلادي مارس 2023، وذلك رداً على استفسارات البعض فيما يتعلق بكم باقي على نزول حساب المواطن ومتى ينزل؟ حيث يترقب العديد من المتقدمين ممن صدر في شأنهم قرار الأهلية المنطبق عليهم شروط القبول في برنامج حساب المواطن السعودي حلول موعد إيداع حساب المواطن في الحسابات البنكية للمؤهلين.

فبعد أن تم الإعلان عن صدور أهلية حساب المواطن الدفعة الرابعة والستون لشهر مارس 2023م، فقد أصبح بإمكان المتقدمين الاستعلام عن حالة الأهلية من خلال تسجيل دخول حساب المواطن البوابة الإلكترونية، ومن ثم الإطلاع على نتيجة الأهلية والاستحقاق، ومن خلال المقال نوفر رابط تسجيل حساب المواطن للفرد الرسمي، بالإضافة إلى إيضاح الساعة كم ينزل حساب المواطن وتاريخ الصرف بالهجري.

موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر شعبان 1444

بعد انتهاء المتقدم من استكمال كافة بيانات الملف الخاص به في برنامج حساب المواطن، فيتم دراسة الطلب من جانب اللجنة المشكلة من قبل الوزارة، ومن ثم يتم التحقق من البيانات المسجلة في البوابة مع البيانات الواردة من الجهات الحكومية ذات العلاقة للتأكد من صحتها ومطابقتها للواقع، لذا يجب إدخال بيانات صحيحة.

وبعد الانتهاء من دراسة أهلية المتقدمين، فيقوم البرنامج بالإعلان عن صدور أهلية حساب المواطن لدفعة جديدة، وفي حال دخول المستفيد إلى حسابه ووجد رسالة غير مستحق لتجاوز الحد المانع، فيجب العلم أن البرنامج لم يودع المبلغ المستحق في خانة الدفعات المالية، وسيشملك الدعم في حال انطبقت على حالتك شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق.

وقد حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تاريخ نزول حساب المواطن السعودي في الحسابات البنكية للمؤهلين بالعاشر من كل شهر ميلادي،

ووفقاً للموعد المقرر من جانب الموارد البشرية باعتبارها الجهة المسؤولة عن البرنامج، فمن المقرر أن يتم إيداع حساب المواطن الدفعة الـ66 لشهر مارس 2023م القادم في الموعد الموضح بالتالي:

  • يبدأ حساب المواطن في إيداع دعم الدفعة الـ64 مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الخميس بتاريخ 9 مارس 2023م الموافق لتاريخ 15 شعبان 1444هـ.

رابط بوابة حساب المواطن تسجيل جديد

بعد الإطلاع على موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر لمعرفة متى ينزل الدعم للمؤهلين، فقد أصبح من الهام الحصول على رابط تسجيل دخول الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن لتسجيل حساب جديد أو الاستعلام عن أهلية الدفعة الحالية بعد صدورها.

فمن يرغب في التحقق من الأهلية أو تسجيل جديد في حساب المواطن، فيمكنه ذلك من خلال التوجه إلى بوابة حساب المواطن (ca.gov.sa)، ومن ثم تسجل الدخول بتعبئة البيانات الشخصية للمستفيد الأساسي، كما يمكن الدخول على حساب المستفيد من خلال النقر على خيار “بوابة النفاذ الوطني الموحد”، ولكن يشترط أن يكون لدى المستفيد حساباً على منصة ابشر.

حيث سيطلب النظام الإلكتروني تعبئة بيانات حساب ابشر التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم تعبئة رمز التحقق الظاهر بالصورة، والنقر على تسجيل الدخول، وسيتم إرسال رمز التحقق أو كلمة المرور المؤقتة على الجوال المسجل في ابشر، قم بإدخاله والنقر على دخول، وسيتم التحويل إلى حسابك في بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

برنامج حساب المواطن 1444

أطلقت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن لأهداف عديدة ومنها تخفيف وطأة الآثار الاقتصادية التي تنتج عن الإصلاحات التي تجريها المملكة ضمن رؤيتها الرشيدة 2030 على المواطن صاحب الدخل المنخفض أو المحدود، وتشجيع الأسر على الترشيد في استهلاك منتجات الطاقة والمياه.

حيث يهدف الدعم المقدم للمستحقين إلى تخفيف وطأة الآثار الاقتصادية المباشرة وغير المباشرة الناتجة عن تعديل الأسعار، وتطبيق ضريبة القيمة المُضافة على الأغذية والمشروبات، وعرف البرنامج المستفيد بأنه كل متقدم أو تابع تمت الموافقة عليه للحصول على كامل الدعم أو جزءاً منه على حسب ما تحدده اللجنة بعد دراسة الطلب.

وقد أفردت الوزارة لبرنامج حساب المواطن موقعاً إلكترونياً خاص به يتم من خلاله التقديم على حساب أو استعلام الأهلية والاستحقاق، إلى جانب إمكانية التعرف على كافة تفاصيل البرنامج من حيث الضوابط والشروط الخاصة بالاستحقاق، واستخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.