نتيجة التحويلات بين المدارس التي يتم العمل بها قبل بدء العام الدراسي حتى يتمكن الطلبة من التقرب من أماكن الإقامة الخاصة بهم، وتقوم حركة التحويلات التابعة للإدارات التعليمية المختلفة، ويتقدم ولي الأمر بطلب التحويل للإدارة التعليمية وتحديد المدرسة التي يتم الانتقال بها، ويتم تحديد مواعيد تقديم الطلبات للإدارات التعليمية، وقد بدا التقديم للطلبات من بداية شهر يوليو الماضي ويستمر على نهاية شهر أغسطس، وتوفر بعض الإدارات التعليمية التقديم على التحويلات بين المدارس عن طريق المواقع الإلكترونية التعليمية المختلفة للإدارات التعليمية.

نتيجة التحويلات بين المدارس

يتم الاستعلام عن نتائج التحويلات التي تتم بين المدارس في الإدارات التعليمية الواحدة. أو بين الإدارات التعليمية. ويتم التحويل قبل بدء المدارس حتى يستقر الطلبة في المدارس التي يرغب التواجد بها، أو القريبة من السكن. وقد أعلنت مديرية الجيزية التعليمية عن نتائج التحويلات بين المدارس من خلال موقع المديرية الإلكتروني. يمكن الاستعلام عن نتيجة التحويل في مديرية الجيزة عن طريق التالي:

  • التوجه إلى البوابة الإلكترونية لمديرية الجيزة التعليمية.
  • اختيار نتيجة تحويل الطالب بالرقم القومي.
  • إدخال الرقم القومي للطالب والضغط على استعلام.
  • معرفة قبول الطالب في المدرسة التي تم التحويل إليها.

نتيجة التحويلات في مديرية القاهرة التعليمية

تعمل مديرات التعليم على توفير التحويلات الإلكترونية بين المدارس وبين المديريات التعليمية المختلفة للعمل على تسكين الطلبة في مدارسهم قبل بدء العام الدراسيز يتم فتح التحويل من مرحلة رياض الأطفال وحتى المرحلة الثانوية. يشمل التحويل كافة المحافظات حيث يمكن التحويل من محافظة لأخرى. يتم التقديم على التحويلات عبر المديريات التعليمية ومواقعها الإلكترونية. وقد تم فتح باب التحويل من الأول من شهر يوليو الماضي وحتى الثلاثين من شهر أغسطس. وتم الغعلان عن النتائج بدء من الأول من شهر سبتمبر.

نتيجة التحويلات بين المدارس 
نتيجة التحويلات بين المدارس

الاستعلام عن نتيجة التحويل مديرية القاهرة

يمكن الاستعلام عن نتيجة التحويل التابع لمديرية القاهرة بين المدارس او الإدارات التعليمية للطلبة في كافة المراحل عن طريق الدخول على موقع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة. اختيار نتائج التحويلات بين المدارس. إدخال الرقم القومي بطريقة صحيحة ثم الضغط على استعلام. حيث وفر موقع محافظة القاهرة كافة الطلبات الخاصة بالتحويلات والحصول على استمارة التحويل وتقديم الطلب ثم الاستعلام عن النتائج. يتمكن الطلبة المحولين من التواجد في المدرسة التي تم القوبل بها بداية من العام الدراسي الجديد والذي تقرر أن يبدأ في الأول من شهر اكتوبر 2022. أعلنت وزارة التربةي والتعليم عن الاستعداد لبدء العام الدراسي والتوجيه بصيانة المدارس وتجهيزيها لاستقبال الطلبة من رياض الأطفال وحتى الثانوي العام.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.