مباراة برشلونة وبايرن ميونخ ، في إطار مباريات الجولة الخامسة والحاسمة من بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2023/2022 ، ولحساب مرحلة الإياب من دور المجموعات عن المجموعة الثالثة C، يستضيف مساء اليوم الأربعاء 26 أكتوبر 2022، ملعب سبوتيفاي كامب نو Spotify Camp Nou في مدينة برشلونة الإسبانية، أحداث “النهائي المبكر” الثأري، والذي يجمع قطبي كرة القدم الإسبانية والألمانية، الممثلين في ناديا بايرن ميونخ وبرشلونة، والتي لا بديل فيها عن الفوز للفريق الكتالوني، من أجل المرور والعبور إلى دور الـ16، في ظل منافسة شرسة من انتر ميلان الإيطالي، بينما يدخل البافاري مواجهة الأربعاء بأرياحية كبيرة مع ضمان التأهل، حتى مع خسارة الجولتين المتبقيتين.

قبل كل شيء، سنستعرض تفصيلًا خلال التغطية التالية، كافة التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الناديين في الموسم 68 من دوري الأبطال الأوروبي 2023، بجانب تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ.

مباراة برشلونة وبايرن ميونخ

قمة إسبانية ألمانية أخرى خلال أقل من 24 ساعة، هذه المرة على الأراضي الإسبانية، تجمع فريقا بايرن ميونخ وبرشلونة، بعد ساعات قليلة من قمة أخرى، ضمت لايبزيج وريال مدريد، ولكن على أراضي الألمان، انتهت مساء الثلاثاء بانتصار مثير لـ”الثيران الحمراء” الألمانية بنتيجة (3-2).

تأتي مواجهة البارسا والبافاري ضمن لقاءات الجولة الخامسة “الحاسمة” من دور المجموعات في UEFA Champions League 2023، والتي يسعى من خلالها الجانبان إلى الفوز.

لاسيما من جانب الكتيبة الكتالونية، التي تطمح إلى انتصار يعيد للفريق بصيص الأمل في التأهل على الدور المقبل، على أمل تعثر انتر ميلان الإيطالي في المواجهتين المقبلتين، واللتان تبدأن اليوم أيضًا من أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، الذي فقد كل حظوظه في التأهل، وإن كان لدي أمل ضعيف في احتلال المركز الثالث وبلوغ الدوري الأوروبي.

عمومًا، وقبل الخوض في مزيدٍ من التفاصيل سنستعرض أولًا جدول ترتيب المجموعات الثمانية في دوري أبطال أوروبا قبيل انطلاق مباريات اليوم الثاني في الجولة الخامسة:

ترتيب المجموعات الثمانية في دوري أبطال أوروبا 2023 عقب انتهاء مباريات اليوم الأول في الجولة الخامسة
ترتيب المجموعات الثمانية في دوري أبطال أوروبا 2023

كانت مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في التشامبيونز ليج 2023، قد انطلقت مساء أمس الثلاثاء، حيث أقيمت 8 مباريات.

أسفرت المواجهات عن فوز إشبيلية الإسباني على ضيفه كوبنهاجن الدنماركي بثلاثية نظيفة، وفاز حامل لقب النسخة قبل الماضية من البطولة تشيلسي على مستضيفه ريد بول سالزبورج الألماني بنتيجة (2-0).

وفي اللقاءات الست الأخرى التي أقيمت في توقيتٍ واحد، تعادل مانشستر سيتي الإنجليزي مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني سلبيًا، وخطف أيضًا شاختار دونيتسك الأوكراني تعادلًا هامًا من أمام سيلتك الاسكتلندي على ملعب الأخير (1-1).

بينما فاز باريس سان جيرمان الفرنسي على ماكابي حيفا الصهيوني في أكبر نتيجة بالجولة الحالية (7-2)، واكتسح ميلان الإيطالي فريق دينامو زغرب الكرواتي برباعية بيضاء، وحقق بنفيكا البرتغالي فوزًا مفاجئًا على يوفنتوس الإيطالي (4-3)، وتغلب لايبزيج الألماني في مفاجأة أخرى على ريال مدريد بنتيجة (3-2).

واليوم الأربعاء تقام 8 لقاءات أخرى، فبجانب مواجهة بايرن ميونخ وبرشلونة، يلعب انتر ميلان الإيطالي مع فيكتوريا بلزن التشيكي، ويحل بورتو البرتغالي ضيفًا على كلوب بروج البلجيكي.

وفي توقيتٍ واحد، يحتضن ملعب توتنهام هوتسبر في العاصمة الإنجليزية، مواجهة توتنهام الإنجليزي وسبورتينج لشبونة البرتغالي، ويواجه أياكس أمستردام الهولندي وصيف النسخة الماضية من البطولة ليفربول الإنجليزي، كما يلعب أتلتيكو مدريد الإسباني ضد باير ليفركوزن الألماني، فضلًا عن لقاء آينتراخت فرانكفورت الألماني أمام مارسيليا الفرنسي، وفي الأخير تقام مواجهة جلاسكو رينجرز الاسكتلندي ضد نابولي الإيطالي.

نادي برشلونة

مع أصحاب الديار نادي برشلونة الإسباني، نستهل تغطيتنا للحدث الأبرز اليوم الأربعاء، والذي يعد بمثابة نهائي مبكر جديد لمسابقة دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة.

وبالرغم من فارق المستوى الفني للفريقين في المرحلة الحالية، إلا أن الجماهير الكتالونية تعول على انتفاضة جديدة الليلة، قد تقود الفريق إلى اقتناص المركز الثاني.

وذلك تعويضًا عن انكسارات المرحلة الماضية، والتي توشك أن تخرج البارسا من مرحلة المجموعات في دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي، علاوة على خسارة محلية مهمة في الكلاسيكو الإسباني من أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

عمومًا، يحتل FC Barcelona حاليًا المرتبة الثالثة “المؤهلة إلى الدوري الأوروبي” في جدول ترتيب المجموعة الثالثة، برصيد 4 نقاط وصافي (1) هدف.

بعد أن حقق انتصارًا وحيدًا على حصالة المجموعة فيكتوريا بلزن FC Viktoria Plzen التشيكي بنتيجة (5-1).

كما تعادل الفريق الكتالوني إيابًا (3-3) مع انتر ميلان Internazionale Milano الإيطالي.

بينما تلقى هزيمتين من بايرن ميونيخ FC Bayern Munich الألماني ذهابًا بثنائية نظيفة، وخسر في الذهاب أيضًا من انتر ناسيونالي بهدف.

تاريخيًا، حصد برشلونة لقب دوري الأبطال 5 مرات من قبل، آخرها كان في موسم 2015/2014، بعد الفوز في النهائي على يوفنتوس الإيطالي (3-1).

كما حل البلوجرانا وصيفًا في 3 نسخ أخرى، آخرها كان من أمام ميلان الإيطالي، بعد الخسارة برباعية نظيفة.

نادي بايرن ميونخ

من جهة أخرى، يدخل نادي بايرن ميونخ الألماني مواجهة الأربعاء، بأرياحية كبيرة، بعد أن ضمن التأهل إلى ثمن نهائي التشامبيونز ليج، بغض النظر عن نتيجة مواجهتيه في الجولتين المتبقيتين من عمر دور المجموعات الأوروبي.

حاليًا البافاري يعتلي صدارة المجموعة C برصيد 12 نقطة وصافي (11) هدفًا، وهو يحتاج إلى نقطة واحدة من أجل تأمين الصدارة، لاسيما مع فارق الأهداف الكبير عن أقرب منافسيه “الإنتر” صاحب صافي هدف وحيد، والتي ستسهل على الفريق الألماني في قرعة دور الـ16 على مستوى الطرف الآخر من مواجهة الدور المقبل.

وخلال الجولات الأربع الماضية، نجح بطل دوري أبطال أوروبا في الموسم الاستثنائي 2020/2019، في حصد العلامة الكاملة بالانتصار بثنائية نظيفة ذهابًا على كل من انتر ميلان الإيطالي وبرشلونة بنتيجة واحدة (2-0).

كما فاز الفريق الألماني على فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية بيضاء ذهابًا، وبنتيجة (4-2) في العودة.

جدير بالذكر، أن البايرن يحتل المرتبة الثالثة في ترتيب الأندية الأكثر تتويجًا بلقب دوري الأبطال برصيد 6 بطولات، آخرها كان في موسم 2020/2019 على حساب باريس سان جيرمان (1-0).

وحل الفريق الألماني وصيفًا في 5 مرات، آخرها كان في موسم 2012/2011، إثر الخسارة من البلوز “تشيلسي الإنجليزي” بركلات الترجيح بنتيجة (3-4) عقب التعادل الإيجابي (1-1) في أحداث اللقاء.

تاريخ مواجهات برشلونة وبايرن ميونخ

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة بين Barcelona vs Bayern Munich، فقد جمعت الناديين – بحسب ما رصدناه في “مصر مكس” – إجمالي 12 مواجهة في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وذلك منذ المواجهة الأولى في دور المجموعات، من دوري الأبطال موسم 1999/1998 والذي حصد المان يونايتد لقبه، وانتهت مواجهة الفريقين الإسباني والألماني حينها بفوز البايرن بهدف نظيف.

إجمالًا، فاز بايرن ميونخ في 9 لقاءات، بينما حقق برشلونة الانتصار في مباراتين فقط، وكان التعادل حاضرًا في مواجهة وحيدة.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات برشلونة أمام بايرن ميونخ، فقد أحرز العملاق الألماني 30 هدفًا، فيما سجل البلوجرانا 13 هدفًا.

وعن أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات الجانبين، فكانت بالطبع الفوز العريض للألمان بنتيجة (8-2)، والذي تحقق في مواجهة دور ربع النهائي من التشامبيونز ليج موسم 2020/2019 الاستثنائي.

وكانت تلك النتيجة، هي الفوز الأكبر لـ بايرن ميونخ ضد برشلونة في تاريخ لقاءاتهما.

بينما جاء أكبر انتصار لـ برشلونة ضد بايرن ميونخ بنتيجة (4-0)، وهو ما تحقق في مواجهة الفريقين بدور الثمانية من نسخة موسم 2009/2008، التي حصد الـ Barça لقبها عقب الفوز على المان يونايتد بنتيجة (2-0) في النهائي.

موعد مباراة برشلونة وبايرن ميونخ والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة القمة الإسبانية الألمانية في النهائي الأوروبي “المبكر” بدوري الأبطال، مساء اليوم الأربعاء، عند الساعة الحادية عشر ( 11:00 م ) بتوقيت الإمارات وعمان، العاشرة ( 10:00 م ) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، التاسعة ( 9:00 م ) بتوقيت مصر وإسبانيا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا، الثامنة ( 8:00 م ) بتوقيت إنجلترا، السابعة ( 7:00 م ) بتوقيت غرينتش.

وعن حكم مباراة برشلونة وبايرن ميونخ، فقد أسند الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ( UEFA ) المهمة إلى الحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور Anthony Taylor .

سوف تقوم شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث القمة، وذلك عبر قناتي beIN Sports 1 HD Premium و beIN Sports HD 1 English، إضافة إلى تطبيق beIN Sports Connect.

أما عن معلق مباراة برشلونة وبايرن ميونخ، فسيكون المعلق الرياضي اليمني حسن العيدروس.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.