تنطلق اليوم السبت، مباريات اليوم الثاني من الجولة الثانية في دور المجموعات من بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، ولحساب المجموعة الرابعة D، يستضيف الليلة، ملعب ستاد Stadium 974 في العاصمة القطرية الدوحة، أحداث المواجهة القوية والمرتقبة، حيث مباراة فرنسا والدنمارك، والتي تمثل صراعًا حاسمًا على صدارة المجموعة، قبل الجولة الثالثة المصيرية من الدور الأول في المونديال، التي تبدأ أولى مبارياتها يوم الثلاثاء القادم.

قبل كل شيء، سنتناول تفصيلًا في التغطية التالية، جميع التفاصيل والأخبار والكواليس حول موعد مباراة فرنسا والدنمارك والقنوات الناقلة، إضافة إلى مشوار ونتائج الفريقين في النسخة 22 من نهائيات كأس العالم، علاوة على تاريخ مواجهات فرنسا والدنمارك.

مباراة فرنسا والدنمارك

مباراة فرنسا والدنمارك

 

يسدل الستار مساء اليوم السبت، على مباريات الجولة الثانية من المجموعة D ضمن منافسات FIFA World Cup Qatar 2022، وذلك بلقاء قوي يجمع منتخبا الدنمارك وفرنسا.

حيثما يسعى منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، لحسم صدارة المجموعة لصالحه، والتي يحتلها برصيد 3 نقاط وصافي (3) أهداف.

إثر نجاح الديوك في الفوز في اللقاء الأول على أستراليا بنتيجة (4-1).

سجل أهداف بطل النسخة الأخيرة من المونديال كلًا من ادريان رابيو Adrien Rabiot نجم وسط يوفنتوس الإيطالي الحالي وباريس سان جيرمان الفرنسي سابقًا، إضافة إلى هدفين من توقيع اوليفيه جيرو Olivier Giroud مهاجم ميلان الإيطالي حاليًا وتشيلسي وأرسنال السابق، بجانب هدف من ساحر الـPSG المهاجم كيليان مبابي Kylian Mbappe لاعب موناكو سابقًا.

أما هدف الكنغر الاسترالي الوحيد، فجاء من توقيع كريغ غودوين Craig Goodwin نجم هجوم أدلايد يونايتد الأسترالي.

من جهة أخرى، يدخل منتخب الدنمارك الأول لكرة القدم، بحثًا عن انتصاره الأول في المونديال القطري، لاسيما بعد التعادل السلبي في الجولة الأولى مع نسور تونس.

مما دفع الفايكنج إلى احتلال المركز الثاني في المجموعة، برصيد نقطة واحدة وفارق (0) هدف.

بصفة عامة، التوقعات الأولية ترجح فوز فرنسا بنسبة 54%، مقابل 20% لانتصار الدنمارك، و26% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، قبل انطلاق مواجهات الجولة الثانية:

جدول ترتيب المجموعة الرابعة D في كأس العالم فيفا قطر 2022

يشار إلى أنه، وضمن لقاءات الجولة رقم 2 من دور المجموعات، سيستضيف ملعب ستاد الجنوب Al Janoub Stadium في مدينة الوكرة القطرية، أحداث المواجهة الأولى عن المجموعة الرابعة، حيث مباراة تونس واستراليا.

تاريخ مواجهات فرنسا والدنمارك

مباراة فرنسا والدنمارك
من مواجهة فرنسا والدنمارك (1-17) في أولمبياد لندن 1908

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين France vs Denmark، فبحسب ما رصدناه في “مصر مكس”، جمعت الجانبين إجمالي 11 مباراة.

تنوعت اللقاءات الفرنسية الدنماركية ما بين بطولة أمم أوروبا “يورو” (3 مباريات)، ونهائيات كأس العالم (3 مواجهات)، و3 لقاءات ودية، ومباراتين في دوري الأمم الأوروبية.

أول مواجهة جمعت فرنسا ضد الدنمارك، جاءت في دور المجموعات من بطولة أمم أوروبا 1984، وانتهت بفوز الديوك بهدف ميشيل بلاتيني.

أما اللقاء الأخير، فكان في إياب مرحلة الدوريات من الـ UEFA Nations League، وانتهى بفوز منتخب الديناميت الدنماركي بثنائية نظيفة.

وعن مواجهات فرنسا أمام الدنمارك في كأس العالم، فجاءت جميعها في دور المجموعات.

اللقاء الأول في المونديال، جرى في مونديال فرنسا 1998، وانتهى لصالح أصحاب الأرض بثنائية يوري دجوركايف و ايمانويل بيتي، مقابل هدف من توقيع براين لاودروب (2-1).

بينما كانت المباراة الثانية، في مونديال كوريا الجنوبية واليابان 2002، وحسمها الدنماركيون بهدفين نظيفين (2-0).

فيما انتهت المواجهة الأخيرة في مونديال روسيا 2018 بالتعادل السلبي (0-0).

إجمالًا حققت فرنسا الفوز في 6 مباريات، بينما انتصرت الدنمارك في 4 لقاءات، وحسم التعادل نتيجة مواجهة واحدة.

أما عن الأهداف المسجلة، فقد أحرز الديوك 14 هدفًا، بينما سجل الفايكنج 10 أهداف.

أكبر نتيجة شهدتها مواجهات الدنمارك ضد فرنسا، كانت من نصيب الفرنسيين بثلاثية نظيفة (3-0)، سجلها لوران بلان و تييري هنري و سيلفان ويلتورد، وذلك في لقاء دور المجموعات من بطولة يورو 2000.

بينما كانت النتيجة الفعلية الأكبر من نصيب الدنماركيين، ولكن في دورة الألعاب الأولمبية لندن 1908، حيث اكتسح بطل يورو 1992 المنتخب الفرنسي بنتيجة (17-1).

موعد مباراة فرنسا والدنمارك والقنوات الناقلة

موعد مباراة فرنسا والدنمارك والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة رقم 23 في مونديال قطر 2022، مساء اليوم السبت، في تمام الساعة الثامنة (8:00 م) بتوقيت عُمان والكويت والإمارات، السابعة (7:00 م) بتوقيت قطر والسعودية والبحرين، السادسة (6:00 م) بتوقيت مصر ولبنان وفلسطين ورومانيا وقبرص والسودان وليبيا، الخامسة (5:00 م) بتوقيت المغرب والجزائر وألمانيا والدنمارك وفرنسا وتونس وإيطاليا وهولندا وإسبانيا، الرابعة (4:00 م) بتوقيت إنجلترا والتوقيت العالمي “جرينتش”.

من ناحية أخرى، وبشأن حكم مباراة فرنسا والدنمارك، فقد أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa )، تكليف الحكم الدولي البولندي سيمون مارسينياك Szymon Marciniak بالمهمة.

ستوفر شبكة قنوات الكأس القطرية تغطية مميزة للحدث عبر فضائيتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

أيضًا ستقوم شبكة قنوات بي إن سبورت بـ بث مباشر لأحداث المباراة، من خلال قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN 4K HDR و beIN Sports FR HD 1، علاوة على تطبيقي TOD App – beIN SPORTS و beIN Sports Connect.

هذا، ويمكن استقبال قنوات البين سبورت والكأس القطريتان الناقلتان لمباريات المونديال من خلال الترددات التالية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

 

أما عن معلق مباراة فرنسا والدنمارك، فسيكون المعلق الرياضي السعودي مشاري القرني على الكأس إكسترا 1، والمعلق الرياضي القطري منتصر الأزهري على الكأس إكسترا 2.

إضافة إلى المعلق الرياضي التونسي عصام الشوالي على بي إن سبورت.


المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.