استجابت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لجميع الأخبار التي انتشرت حول توفير رواتب المتقاعدين هذا الشهر ، وذلك تزامنا مع تاريخ الإيداع الرسمي مع عيد الأضحى المبارك ، خاصة في ظل إعلان المؤسسة عن توفيرها. صرف معاشات التأمين تزامنا مع يوم الصرف الرسمي مع إجازة العيد ، فهل تم بالفعل صرف رواتب المتقاعدين ، على غرار الصرف المبكر لمعاشات التأمين ، دعنا نوضح لكم رد المؤسسة.

دفع رواتب المتقاعدين

حددت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية يوماً موحداً لصرف رواتب المتقاعدين وهو اليوم الخامس والعشرون من كل شهر ميلادي. أما معاشات التأمين فهي تصرف في اليوم الأول من كل شهر ميلادي ، وإذا نظرنا إلى اليوم الخامس والعشرين من هذا الشهر ، سنجد أنه لا يوجد ما يمنع إيداع رواتب المتقاعدين في موعدهم الرسمي. . على عكس معاشات التأمين ، حيث تبدأ إجازة العيد من اليوم السابع والعشرين من شهر يونيو ، أي بعد يومين من تاريخ صرف رواتب المتقاعدين الرسمية ، ولهذا السبب أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن المعاش التقاعدي سيكون. يتم صرفها في تاريخها الرسمي والمقرر:

  • يوم الأحد 25 يونيو 2023 الموافق 6 ذو الحجة 1444.
صرف رواتب المتقاعدين هذا الشهر

تقديم موعد صرف معاشات التأمين

أما بالنسبة لقرار صرف معاشات التأمين ، فقد اتخذت المؤسسة هذا القرار بسبب تزامن موعد الصرف الرسمي والمقرر مع أول شهر ميلادي مع إجازة عيد الأضحى المبارك ، وبالتالي أعلنت الصرف المبكر. أن تكون قبل إجازة عيد الأضحى والتي تصادف اليوم التالي:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.