أجابت هيئة الغذاء والدواء على سؤال هل للمورينجا فوائد علاجية أم لا، حيث أن عشبة المورينجا هي إحدى النباتات التي يُمكننا استخدامها في الطبخ وتحضير الأطعمة وكذلك هناك بعض الأقاويل بشأن أن لها فوائد صحية عظيمة نظرًا لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم ولكن لم يتم التأكد على ذلك وفقًا للدراسات العلمية والطبية، وسنقوم بمعرفة كل ذلك وصحته من خطأه عبر السطور التالية من موضوعنا هذا.

هل للمورينجا فوائد علاجية ؟

كان السؤال بخصوص هل للمورينجا فوائد علاجية الأكثر تداولًا مؤخرًا، ولكن أفادت بعض المصادر أنه لا يوجد حتى الآن أي دراسات علمية تؤكد صحة ذلك.

ولكن هناك الكثير من الآراء بخصوص فائدتها العلاجية العظيمة خاصة وأنه يتم دمجها في طبخ الطعام، كما أن هناك بعض الأشخاص التي أوضحت بغير مصادر طبية أن المورينجا يُمكنها علاج الكثير من الأمراض الخاصة بالقلب والجهاز التنفسي والمعدة والشرايين.

وأوضحت هيئة الغذاء والدواء ذلك وردًا على كل المستفسرين بخصوص السؤال مؤكدة أنه يجب استشارة أي طبيب مختص قبل أن تُقدم على تناول أي عشبة أو نبات لأن هناك بعض النباتات والأعشاب التي قد تكون لها آثار سلبية على الرضاعة والحمل.

المصدر: وكالات

Share.
عراقي ابي

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.