دائمًا ما تُطرح الأسئلة على الجوازات السعودية فيما يخص السفر من وإلى المملكة العربية السعودية من وإلى جميع دول العالم، وخصوصًا دول الخليج العربي، ومن ضمن الأسئلة المطروحة في الوقت الحالي هو سؤال هل يمكن السفر بالهوية الوطنية؟ خصوصًا أن في الوقت الحالي تنطلق فعاليات كأس العالم في قطر، ومن المواطنين من يتساءل للرغبة للسفر إلى قطر، ومنهم من يتساءل بغرض السفر إلى دولة من دول الخليج العربي، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم حقيقة هذا الأمر بالتفصيل.. فضلًا تابعوا معنا.

هل يمكن السفر بالهوية الوطنية لدول الخليج؟

وضحت الجوازات السعودية بأن المواطن بإمكانه السفر إلى دول الخليج العربي مستخدمًا الهوية الوطنية الخاصة به شرط فقط أن تكون سارية، ويمكن أيضًا السفر من خلال الجواز فقط ولكن عليه أن يتأكد من أن مدة سريانه ثلاث شهور، مع العلم أن عدد من الدول مثل البحرين والإمارات العربية المتحدة سمحت لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي الدخول إليها ببطاقة الهوية الوطنية، ودون الحاجة إلى جواز سفر أو إصدار تأشيرة للسفر.

هل يمكن السفر بالهوية الوطنية لقطر؟

تساءل المواطنين الراغبين في حضور كأس العالم في قطر عن إمكانية السفر إلى دولة قطر دون جواز سفر، ولكن ردت الجوازات السعودية بأنه لا يُسمح بالدخول إلى قطر وحضور فعاليات كأس العالم لهذا العام دون جواز السفر، بل وشرط أساسي على الراغبين في السفر أن يكون بحوزتهم جواز السفر بجانب بطاقة هيا الرقمية، ومن خلالهم يمكن الدخول إلى قطر ومشاهدة فعاليات كأس العالم هذا العام 2022.

علمًا بأن جواز السفر يمكن بسهولة الآن استخراجه بشكل إلكتروني من منصة أبشر الموجودة على الشبكة والتابعة لوزارة الداخلية السعودية واستخراج جواز السفر، علمًا بأن المستندات الرقمية الموجودة داخل تطبيق توكلنا وأبشر تُعتبر وثائق رسمية يمكن الاعتداد بها في أي مكان رسمي، لذا إن رغبتم في السفر لقطر وحضور البطولة عليكم التأكد من وجود جواز سفر ساري لكم، بل والتوجه إلى منصة هيا من أجل الحصول على البطاقة، بحيث يُسمح لك بحضور المباريات.

المصدر: مصر مكس

Share.
عراقي ابي

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.