بات من الضروري الآن على كافة المقيمين بالمملكة العربية السعودية تسجيل الطلاب والطالبات بالمدارس، وذلك عقب الإطلاع على جميع الشروط المعلن عنها من قبل وزارة التعليم السعودية لتسجيل الأبناء، لذا يتسائل بعض المواطنين هل يمكن لطلاب الزيارة التسجيل بالمدارس السعودية الحكومية؟ لأن هناك بعض من المدارس التي لا تقبل التسجيل لطلاب الزيارة، ولكن هناك طرق أخرى يمكن تسجيل الطلاب بها، لذلك أطلقت وزارة التعليم السعودي خدمة إلكترونية بمثابة استمارة موحدة لكافة الطلاب الزائرين للمملكة تساهم في عملية التسجيل إلكترونيًا.

هل يمكن لطلاب الزيارة التسجيل بالمدارس السعودية؟

وجاءت الإجابة على سؤال هل يمكن لطلاب الزيارة التسجيل بالمدارس السعودية؟ نعم، حيث أتاحت وزارة التعليم السعودية إمكانية تسجيل الطلاب والطالبات الحاملين هوية زائر بالمدارس الحكومية والأهلية بالإضافة إلى الأجنبية، وذلك حتى يتمكن الطالب من الحصول على كافة الخدمات التعليمية اللازمة لتنمية مهاراته وقدراته، حيث هو الأمر الذي يمكن الطالب ويجعله قادر على الإبداع والتطوير الدائم بالمجتمع، ويتم ذلك من خلال الاستمارة الموحدة المطلقة من قبل الوزارة من أجل قبول جميع الطلاب بهوية زائر في المدارس الحكومية.

يمكن أيضًا لجميع الطلاب غير الحاملين أوراق او شهادات إثبات التسجيل في المدارس الحكومية بالمملكة، وذلك من خلال عقد مقابلة لهؤلاء الطلاب ببطاقة هوية زائر، من أجل إمكانية تصحيح الوضع الخاص بهم في السعودية، حتى يتمكنوا من الدراسة في المدارس ومعرفة موعد تسجيل الطلاب بالجامعات 1444 بكل بساطة دون أي مشكلة.

كيفية تسجيل أصحاب الزيارة بالمدارس الحكومية

طرحت وزارة التعليم السعودي طريقة تسجيل أصحاب الزيارة في المدارس الحكومية، وذلك بعد حصولهم على استمارة التسجيل الموحدة، فهي من أبرز الاستمارات للعديد من الطلاب والطالبات الذين يرغبون في الانضمام للمدارس الحكومية السعودية، ويتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى بوابة الاستمارة الموحدة عبر الإنترنت.
  • كتابة رقم التأشيرة أو رقم الإقامة.
  • تعبئة الكود الموجود بالصورة.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • تعبئة بيانات الاستمارة بالبيانات المطلوبة.
  • إدخال رمز التحقق، ثم النقر على ” إرسال المعلومات بنظام نور”.
  • إرفاق الأوراق اللازمة والتي تثبت صحة البيانات المدخلة للطالب.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.