أيام قليلة تفصلنا عن بطولة كأس العالم الفيفا قطر لعام 2022 ميلادي، والتي سيتم إقامتها من 20 من شهر نوفمبر وحتى 18 من شهر ديسمبر، وسيتم مشاركة أربع منتخبات عربية وهي تونس والمملكة العربية السعودية والمغرب وقطر التي تعبر الدولة التي تستضيف كأس العالم لهذا العام.

هل يمكن السفر لقطر بالهوية الوطنية؟

في الآونة الأخيرة بدأ الكثيرين يواجهون بعض الأسئلة للمديرية العامة للجوازات وكان من أبرز هذه الأسئلة هو إمكانية السفر لدوله قطر عن طريق الهوية الوطنية فقط، وقد ردت المديرية العامة للجوازات عن هذا الأمر وذكرت أن هذا الأمر لا يمكن حدوثه وان السفر لدوله قطر لابد أن يكون عن طريق وثيقة جواز سفر بالإضافة لحصول المسافر على بطاقة هيا واشترت أيضا أن تكون هذه البطاقة سارية قبل التوجه إلى قطر.

كما طرحه البعض أسئلة أخرى بشان السفر القطر للمواطنين الخليجيين من أجل حضور كأس العالم والرغبة في التعرف على الشروط والتعليمات المطلوبة لذلك الأمر وقد ردت هيئة الجوازات بضرورة وجود جواز سفر للمسافرين لدولة قطر وحصولهم على بطاقة هيا قبل السفر.

وهناك بعض الشروط التي يجب توافرها في الراغبين بالسفر لبطولة كأس العالم للمقيمين بالمملكة العربية السعودية حيث يلزم على المسافر أن يكون لديه تأشيرة الخروج والعودة وحصوله على بطاقة هيا والتي يشارك في هذه البطاقة أن تكون فعالة.

شروط السفر لقطر

شروط السفر لقطر من خلال منفذ سلوى

يرغب العديد من الأشخاص بحضور بطولة كأس العالم التي ستقام في دولة قطر ولكي يتمكنوا من السفر عن طريق منفذ سلوى لابد من وجود جواز السفر ووجود بطاقة هيا الفعالة بالإضافة لضرورة الالتزام بكافة التنظيمات التي تخص دخول المركبات بحسب الفئات التي أعلنتها دولة قطر.

كما سيتم إقامة المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2022 ميلادي بملعب البيت يوم 20 نوفمبر 2022 ميلادي، على أن يكون انطلاقا المباراة في الساعة السادسة بتوقيت مدينة القاهرة، وتقام في الساعة 7:00 مساءا بتوقيت مكة المكرمة، وتعد بطولة كأس العالم من أبرز المسابقات التي تتم بكرة القدم والتي يتم إقامتها عن طريق الاتحاد الدولي، والتي يتم إقامتها كل 4 سنوات.

كأس العالم لكرة القدم هي أهم مسابقة لرياضة كرة القدم الذي يتم إقامته تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم. ويتم إقامة بطولة كأس العالم كل أربع سنوات منذ عام 1930،

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.