مع قرب نهاية يوم عرفة قد تم الإعلان من قبل كافة الجهات المسؤولة في جمهورية مصر العربية عن موعد صلاة عيد الأضحى في كافة المحافظات المصرية، والذي ينتظرة كافة المسلمون لإدخال البهجة والسرور على النفس، والتضحية بعد صلاة العيد، ومن الجدير بالذكر أن دار الإفتاء المصرية قد أعلنت عن كافة الضوابط والشروط الخاصة بصلاة عيد الأضحى للعام الجاري 2022.

موعد صلاة عيد الأضحى

يختلف موعد صلاة عيد الأضحى من محافظة إلى أخرى، حيث أن محافظة العريش تعتبر أول المحافظات التي من المقرر أن تُقيم صلاة عيد الأضحى، حيث ان صلاة عيد الأضحى من المقرر أن تبدأ غدًا السبت 10 ذو الحجة 1443 هـ والذي يوافق يوم 9 يوليو 2022.

لتبدأ الصلاة في الساعة الخامسة وثلاثة عشر دقيقة في طابا والعريش، على أن تكون الصلاة في محافظة بورسعيد وشرم الشيخ في الساعة الخامسة وتسعة عشر دقيقة.

موعد صلاة عيد الأضحى في القاهرة والإسكندرية

من المقرر ان يكون موعد صلاة عيد الأضحى في محافظة القاهرة والجيزة في تمام الساعة الخامسة وستة وعشرون دقيقة صباحًا، اما عن محافظة الأسكندرية فإنها من المقرر أن تكون في الساعة الخامسة وثمانية وعشرون دقيقة صباحًا.

ومحافظة سانت كاترين في تمام الساعة الخامسة وثمانية عشر دقيقة صباحًا، أما عن الصلاة في محافظة المنصورة فإنها من المقرر أن تكون في الساعة الخامسة وثلاثة وعشرون دقيقة صباحًا.

ضوابط صلاة عيد الأضحى 2022

أعلنت وزارة الأوقاف المصرية عن بعض الضوابط الخاصة بعيد الأضحى المبارك والتي يجب أن يقوم بها كافة المساجد المُتاحة لصلاة العيد، أما عن الضوابط والشروط فهي مثل الآتي:

  • يتم تأدية صلاة عيد الأضحى في المساجد الكُبرى والمساجد التي تُقام بها صلاة الجمعة بالاضافة إلى ساحات المساجد.
  • بدء فتح مصليات السيدات في المساجد لأداء السيدات للصلاة داخل المصليات الخاصة بهم في المساجد.
  • تخصيص أماكن في ساحات المساجد للأطفال.
  • يجب أن لا تزيد مدة خطبة عيد الأضحى عن عشرة دقائق.
  • شرح كيفية تأدية صلاة عيد الاضحى للاطفال مع بداية التكبيرات.
  • الالتزام بفصل الساحات لتأدية صلاة عيد الاضحى بشكل منفصل بين الرجال والسيدات.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.