أكد وكيل وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد لشؤون المساجد والدعوة الدكتور توفيق بن عبد العزيز السديري بأن الوزارة أقرت منع إقامة خيام إفطار الصائمين داخل المساجد خلال شهر رمضان وبعض القرارات الأخرى التي أخطرت بها باقي الفروع.

قرارات الوزارة بالنسبة إلى خيام إفطار الصائمين

قامت الوزارة بوضع بعض الضوابط الخاصة بموضوع خيام إفطار الصائمين في رمضان؛ بهدف عملية تنظيم تفطير الصائمين للوصول وبكل سهولة إلى الغاية من هذا العمل الخيري والحصول على الأجر والثواب وعدم الخروج عن المقصود، وتلك الضوابط هي:

  1. ممنوع منعاً باتاً أن يقوم المؤذن أو أمام الجامع أو الخادم بجمع أي تبرعات نقدية بهدف عمل خيام إفطار الصائمين.
  2. غير مسموح تماماً لأي فرد بعمل مشروع لإفطار الصائمين داخل المسجد إلا بعد الحصول على إذن مسبق من وزارة الشؤون الإسلامية.
  3. إمام المسجد هو الشخص الوحيد المسؤول عن عملية الإفطار العيني للصائمين، مع مراعاة عدم التبذير والاسراف في استهلاك الطعام.
  4. إمام الجامع ملزم تقديم تقرير يومي ورفع لوزارة الشؤون الإسلامية بعمليات الإفطار العيني التي قام بها.
  5. تأكيد الوزارة على كل العاملين بمساجد المملكة العربية السعودية بعدم جمع أي تبرعات مالية لعمل مشروع خيام إفطار الصائمين، بل وتوجيه الأشخاص الراغبين في التبرع إلى الجمعيات والمؤسسات الخيرية.

بعض القرارات الأخرى بشأن إفطار الصائمين

نوهت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في المملكة العربية بأنه يجب على الشخص الراغب في تقديم المساعدات المالية أو إقامة مشروع خيام إفطار الصائمين في المسجد أو حمى المسجد أن يقوم بالحصول على إذن من الإمارة، كما صدرت بعض القرارات الأخرى بهذا الشأن مثل:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.