وزارة الداخلية تستعرض التحول الرقمي والأمن المعولماتي لزوار الجناح الخاص بها في معرض جيتكس للتقنية والذي تم إقامته في الفترة من العاشر وحتى الرابع عشر من شهر اكتوب رالحالي، ومن أبرز مشاركات الوزارة ما تقدمه من خدمات رقمية عبر منصة أبشر الإلكترونية والتي توفر ما يزيد على 350 خدمة متنوعة لعدة قطاعات منها الأمنية  والخدمية الخاصة بالافراد في المملكة من مواطن أو مقيم، وقدمت وزارة الداخلية من خلال المعرض العديد من تجاربها التقنية والمعلوماتية من خلال العديد من التطبيقات والمواقع الخدمية.

وزارة الداخلية تستعرض التحول الرقمي في معرض جيتكس

  • معرض جيتكس للتقنية من المعارض الهامة التي تقام في مدينة دبي الإماراتية.
  • اقيم المعرض من يوم العاشر وحتى الرابع عشر من شهر اكتوبر.
  • شاركت وزارة الداخلية السعودية في المعرض وعرض العديد من الحلول الرقمية التي تستخدمها.
  • استعرضت الوزارة تلك الخدمات الإلكترونية التي تعتمد عليها في تقدمي الخدمات.

نتائح معرض جيتكس في دبي

قدمت وزارة الداخلية مشاركة فاعلة ومتميزة في معرض جيتكس للتقنية. وشاركت الوزارة بالفيديوهات التي تبين التجارب الرقمية التي تستخدمها. كذلك استعراض الأمن المعلوماتي في المملكة. كما أعلنت الوزارة عن استقبال أعداد كبيرة من زائري المعرض بما يزيد على 66 الف زائر خلال فترة المعرض. بينما استقبل اليوم الأخير ما يزيد على 16 الف زائر. تم الاطلاع على التقنيات الحديثة التي تستخدمها الوزارة والمملكة في تقديم الخدمات من التطبيقات الذكية المتعددة.

مشاركات المملكة في معرض جيتكس

شارك في معرض جيتكس العديد من القطاعات في المملكة منها قطاع وزارة الداخلية بما يتضمنه من قطاعات منها الجوازات والتي استعرضت اهم الحلول الرقمية التي تقدمها ومنها الجواز الإلكتروني واهميته. كما شارك في المعرض قطاع الدفاع المدني وقدم مشروع السلامة المرورية المتطور. كما استعرضت الوزارة كافة المجهودات التي تقوم بها في خدمة حجاج بيت الله الحرام، والمعتمرين من الداخل والخارج والعديد من التقنية الحديثة التي يتم استخدامها في التحولالرقمي الكامل وتحقيق رؤية المملكة 2030.

العرضة السعودة في معرض جيتكس

من الأمور الهامة التي لفتت نظر الكثير من زوار المعرض المقام في مدينة دبي في الفترة من العاشر وحتى الرابع عشر من شهر اكتوبر العرضة السعودية. تفاعل الكثيرين مع ما تم عرضه بالتعاون مع وزارة الثقافة السعودية من فيديوهات تعكس الأصالة والتراث. العرضة النجدية او السعوية هي رقصة شعبية تمثل جزء من تاريخ المملكة. تقام في المناسبات والاحتفالات وتم إدراجها ضمن قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو. كما شكل جناح وزارة الداخلية خمسة محاو رهامة هي عامل ابشر والتحول الرقمي . تعزيز الأمن، والأمن المعلوماتي. السلامة المرورية وخدمات ضيوف الرحمن. تحقيق التنمية المستدامة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.