أعلنت وزارة الموارد البشرية بان لا توجد حقيقة لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأشارت بان لا وقف أو نقص في معاش الضمان المطور، وأوضحت بان زاد معاش العائل ليصل إلى 20%، وأن يكون معاش التابع 96%، وكشفت أيضا المصادر الرسمية بان الضمان المطور يمتاز بالعديد من الخصائص عن الضمان الاجتماعي، ولا يقتصر استحقاق الضمان على حيثيات المستفيدين.

لا وقف ولا نقص في الضمان المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية على ما يتم تداوله مؤخرًا على مواقع التواصل، في حقيقة وقف أو نقص الضمان المطور، وأشارت الوزارة بأن لا توجد صحة لذلك، وان الضمان المطور يتميز بالعديد من الخصائص عن الضمان الاجتماعي القديم، وكما أنها أوضحت أهم المميزات للضمان، وهي أن زيادة المعاش فيه للعائل تصل إلى 20% وزيادة التابع تصل فيه 96%، وذلك عن معاش الضمان الاجتماعي السابق.

وأكدت الوزارة بأن لا يتم يقتصر استحصاص الضمان للمستفيدين من خلال النظام الاجتماعي المطرو، وأنه يتم إجمالي الدخل الشهري الخاص بالأسرة بشكل كامل، وفي حالة عدم وصول الأسرة إلى الحد المانع من الدخل الشهري فتعتبر هي الأسر الأكثر استحقاقًا بهذا الدعم، وحيث إنه أوضحت الوزارة العديد من المميزات التي يشملها الضمان المطور.

مميزات الضمان المطور

ذكرت وزارة الموارد البشرية العديد من مميزات الضمان المطور ومنها التسجيل المتاح دائمًا لجميع المستحقين في المملكة العربية السعودية، وأيضا يصل فيه معاش العائل إلى نسبة 20% وتصل نسبة التابع إلى 96%، ولن يتم تطبيق المعايير الأهلية المطلوبة في النظام المطور لجميع المستفدين في نظام الاجتماعي القديم في حالة تسجيلهم بالجديد بعد مدة تصل إلى 9 أشهر من تاريخ التسجيل.

شروط الضمان المطور

توجد العديد من الشروط التي تم تحديدها من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عند الرغبة بالتسجيل في الضمان المطور ومن أهمها الآتي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • الدخل الأدنى للمتقدم هو 1100 ريال سعودي للعائل ويصل إلى 550 ريال سعودي للفرد.
  • الالتزام بالتدريبات التأهلية والتعليمة والبرامج التابعة للوزارة.
  • لا يكون سبق للمتقدم الإقامة في دور الرعاية التابعة إلى الدولة.
  • يجب الاستفاء بجميع الشروط المعلن عنها من اللائحة التنفيذية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.