التقى اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية باللواء عبد المجيد صقر بمقر الوزارة في إطار الاجتماعات الدورية التي يعقدها الوزير مع المحافظين لمتابعة تنفيذ توجيهات القيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء. تكليفات الوزير بخصوص المشاريع التنموية الجارية في المحافظات التي تهم المواطنين في مختلف القطاعات الخدمية.

واستعرض “شعراوي” و “صقر” خلال الاجتماع عددا من مشاريع الخطة الاستثمارية الجارية في كافة القطاعات الخدمية ، وكذلك برامج التنمية المحلية الخمسة للعام المالي 2021/2022 للإسراع بإنجازها لتلبية احتياجات الدولة. مواطني المحافظة وتحسين الخدمات المقدمة لهم.

وشدد وزير التنمية المحلية على أهمية الاستمرار في دفع أعمال المشاريع المستهدفة والالتزام بالجدول الزمني لإنجاز هذه المشاريع على مستوى جميع الأحياء بنهاية السنة المالية الحالية ودخولها الخدمة.

وأشار اللواء عبد المجيد صقر إلى جولات المتابعة الدورية التي يقوم بها لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع ، وتذليل أي عقبات تواجه التنفيذ من أجل استكمالها بشكل سريع للارتقاء بمستوى الخدمات للمواطنين. من المحافظة.

كما شهد الاجتماع متابعة آخر مستجدات منظومة النفايات الصلبة بمحافظة السويس ، خاصة مشروعات البنية التحتية الجارية وسير العمل في المكب الآمن الصحي بالكيلو 5 الذي استقبلته المحافظة منذ عدة أشهر ، وكان أُنشئت ضمن منظومة النفايات باستثمارات تبلغ نحو 35 مليون جنيه ، وحرص الشعراوي على متابعة نظام جمع النفايات السكني ورفع تراكم القمامة المتولدة بشكل يومي مما يساهم في تحسين مستوى النظافة بالمحافظة. رفع كفاءة النظام ونظافة الشوارع والميادين الرئيسية والفرعية ، والحصول على رضا المواطنين والمحافظة على الشكل الجمالي للمحافظة في إطار الاستعداد لاستقبال المصطافين والمواطنين من المحافظات المجاورة خلال الإجازة الصيفية.

كما تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ السويس جهود الأجهزة التنفيذية وباقي الأجهزة الخدمية الأخرى للسيطرة على أسعار السلع الغذائية الأساسية للمواطن ، وأعمال المعارض والشوارع ، والجهات الخدمية الأخرى. منافذ ثابتة ومتنقلة لبيع السلع بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية حيث سيستمر العمل حتى نهاية العام الحالي لتخفيف المواطنين في ظل تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأوضح وزير التنمية المحلية أن الاجتماع شهد أيضا متابعة جهود المحافظة لتحسين مناخ الاستثمار واستعراض بعض الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في ظل الموقع الجغرافي المتميز لمحافظة السويس في منطقة قناة السويس. قدم اللواء عبد المجيد صقر عددا من الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة والتي تم عرضها على بعض المستثمرين والقطاع الخاص وكذلك الفرص التي يمكن استغلالها لإقامة مشاريع في المجالات التنموية والتي تساهم في توفير فرص عمل. للشباب من المحافظة.

وأكد صقر استعداد المحافظة لتقديم كافة التسهيلات والإجراءات المطلوبة. تشجيع الاستثمار وإقامة المشاريع الجادة التي تزيد الدخل القومي للدولة.

أكد اللواء محمود شعراوي أن الحكومة المصرية أعلنت مؤخرًا عن حوافز وفرص استثمارية كبيرة للمستثمرين الأجانب والمصريين في العديد من المجالات والقطاعات في الدولة ، مشيرًا إلى توجيهات رئاسة الجمهورية ومتابعة رئيس الوزراء لهذا الملف المهم ، وتذليل أي عقبات. مواجهة القطاع الخاص وجذب الاستثمارات للمحافظات.

حرص وزير التنمية المحلية على متابعة جهود المحافظة لأتمتة الخدمات المقدمة للمواطنين في ظل خطة التحول الرقمي للدولة والتوسع في المراكز التكنولوجية لتسهيل الخدمات وتسهيل الإجراءات وإنجازها للمواطنين في وقت وجيز. بطريقة حضارية لتحقيق رضاهم.

وأشار شعراوي إلى أن الوزارة تواصل تقديم البرامج والدورات التدريبية للكوادر المحلية العاملة في المراكز التكنولوجية بالتعاون مع وزارات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والتخطيط والتنمية الاقتصادية.

كما تابع وزير التنمية المحلية مع محافظ السويس سير العمل في نظام التأمين الصحي الشامل على أراضي المحافظة ، وتقديم أفضل الخدمات الطبية والرعاية الصحية للمواطنين في ظل الاستعداد لتنفيذه.

وأكد اللواء محمود شعراوي اهتمام القيادة السياسية بتقديم الخدمات الصحية لجميع المواطنين بجودة عالية والحصول على رضاهم عن الخدمة الطبية المقدمة لهم.

وواصل وزير التنمية المحلية جهود المحافظة لمواجهة التعديات على الأراضي الزراعية وممتلكات الدولة والمخالفات الإنشائية ، مؤكداً على أهمية رصد أي حالات جديدة ورفعها في المهد بالتعاون مع قوات حفظ النظام وإعداد محاضر ضد المخالفين وأخذهم. الإجراءات القانونية ، وأكد باستمرار على المتابعة الميدانية للجهات التنفيذية بالسويس لأي متغيرات مكانية غير القانونية أو حالات التعدي الجديدة من خلال نظام المتغيرات المكانية والتعامل الفوري معها ، وكذلك منع ومواجهة الظاهرة. البناء العشوائي والمخالف على الأراضي الزراعية.

حرص وزير التنمية المحلية على متابعة مشاريع المحافظة لتطوير وتوسيع المحاور والطرق الرئيسية والفرعية ورفع كفاءة الشوارع والأرصفة وتجميل وإنارة بعض الساحات الرئيسية مما يساهم في تسهيل حركة المواطنين المقيمين في السويس ومن يترددون عليهم من المحافظات المجاورة ، ولإبراز المظهر الجمالي للمحافظة قبل بداية الصيف خاصة في ظل المشاريع الترفيهية التي تم إنجازها خلال الفترة الماضية وعلى رأسها أهالي السويس. المشي وقرب الانتهاء من ممشى النخيل باستثمارات 30 مليون جنيه ، بالإضافة إلى وجود عدد من الفرص الاستثمارية الترفيهية الجاهزة للمستثمرين للتنفيذ الفوري وتوفير كافة التسهيلات اللازمة من المحافظة في هذا الصدد.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.