الاستفسار عن تاريخ انتهاء صلاحية استمارة تسجيل السيارة من الأمور التي توفرها وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية عبر الإنترنت، وذلك للتسهيل على المواطنين الذين يمكنهم الاستفسار دون الذهاب إلى حركة المرور حتى لا يتعرضوا للازدحام.، مثل الإجراءات الاحترازية لعدم الإصابة بفيروس كورونا المستجد، للاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية تأمين السيارة.

كيفية معرفة تاريخ انتهاء صلاحية تسجيل المركبة

تثار العديد من الأسئلة حول كيفية معرفة موعد انتهاء صلاحية نموذج التسجيل وكيفية تجديده، وكذلك الخطوات المهمة التي يجب اتباعها لمعرفة ما إذا كان النموذج منتهي الصلاحية أو لا يزال ساريًا، ومن خلال ما يلي سنتعرف على أهمها الخطوات التي تم اتخاذها لهذا:

يمكنك الوصول إلى الرابط الموجود على الموقع الإلكتروني للاستعلام عن تاريخ انتهاء صلاحية تسجيل السيارة من خلال تطبيق أبشر.

جميع الحقول مليئة بكافة البيانات المطلوبة وأهمها رقم الهوية ورقم بطاقة الهوية الوطنية الذي تم تسجيله من خلال السجل المدني، وفي حال كان المواطن وافداً في المملكة العربية السعودية العربية، رقم الإقامة مسجل.

يتم تدوين رقم الجهاز اللوحي للسيارة التي تريد الاستفسار عنها للإشارة إلى ما إذا كانت صالحة أم لا.

يتم إدخال أرقام السيارات في الحقل الآخر من اليمين إلى اليسار.

ماذا عن صلاحية استمارة تسجيل السيارة؟

قدم موقع أبشر للخدمات الإلكترونية السهلة خدمة الاستعلام عن المدة التي تم تحديدها لبقاء تطبيق السيارة صالحة للعمل، وهي بحد أقصى ثلاث سنوات.

بالإضافة إلى وجود العديد من المساعدات التي تقدمها إدارة المرور للمساهمة في تجديد شكل المركبة واستخراجها للمواطنين بأكبر قدر من السهولة والسهولة دون مواجهة أي عائق.

كما أشار موقع أبشر إلى أنه في حالة الحاجة إلى تجديد نموذج السيارة، يجب على مالك السيارة تجديدها قبل تاريخ انتهاء صلاحية النموذج الذي سينتهي قبل ستة أشهر على الأقل من تاريخ انتهاء صلاحيته.

غرامات التجديد المتأخر لاستمارة تسجيل مركبة منتهية الصلاحية

هناك فترة سماح تُمنح لأصحاب السيارات الذين انتهت صلاحية نماذج سياراتهم، وهي خمسة عشر يومًا من تاريخ انتهاء النموذج القديم، يتم بعدها توقيع عقوبات على مالك السيارة في حالات عدم التجديد، وهي كالتالي:

تفرض غرامة مائة ريال عن كل سنة تأخير في تجديد السيارة، لأن المحاسبة عن كل سنة تأخير في تجديد تسجيل السيارة هي دفع مائة ريال لمدة سنة واحدة فقط.

كيفية الاستعلام عن بيانات رخصة القيادة

هناك طريقة متبعة للاستعلام عن جميع البيانات والمعلومات المطلوبة لرخصة القيادة، والتي يتم الاستعلام عنها عبر موقع أبشر، والخطوات هي كما يلي:

يمكن الوصول إلى موقع أبشر للاستعلام عن بيانات رخصة القيادة.

للوصول إلى الموقع، يجب عليك أولاً تسجيل الدخول من خلال الموقع.

يتم توقيع الاختيار على خدمات الأفراد.

يمكننا الضغط على زر الخدمات الإلكترونية ثم الاستفسار عن البيانات التي نريدها.

انقر فوق خدمات المرور.

ثم انقر فوق طلب معلومات رخصة القيادة.

يتم الحصول على جميع البيانات بعد تسجيل جميع البيانات، مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد، وبعد ذلك يتم تقديم طلب لعرض النتائج.

القراء الأعزاء بهذا نكون قد مررنا معكم بكل المعلومات المهمة حول كيفية معرفة تاريخ انتهاء صلاحية تسجيل السيارة بالتفصيل، ونتمنى أن نكون قد استفدنا لكم وقدمنا ​​لكم كل شيء مفيد، ونشكركم جزيل الشكر. كثيرا وباحترام.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.