انتهت مدة الدعم الإضافي بالحصول على رواتب شهر ديسمبر كما أعلن عن ذلك برنامج حساب المواطن، وللتعرف على قيمة الدعم في حساب المواطن الجديد للعام الجديد بدء من يناير 2023 والذي يتم نزوله في العاشر من الشهر ما لم يصادف يوم أجازة رسمية، سوف نتعرف على هذه القيمة طبقال لسلم رواتب حساب المواطن وموعد صدور اهلية يناير، ويتم حاليا تقديم الاعتراضات على الدفعة الخاصة بشهر ديسمبر سوف نتعرف على طريقة رفع اعتراض على منصة الدعم في التفاصيل التالية وأهم الاخبار عن الدفعة 61.

كم قيمة الدعم في حساب المواطن الجديد

بعد انتهاء المدة التي زاد فيها راتب حساب المواطن بالأوامر الملكية والتي تمكن فيها الأفراد من الحصول على الدعم لمدة ستة أشهر. سوف تعود قمية الدعم الخاصة بحساب المواطن كما كانت من قبل ما لم تصدر أي أوامر اخرى. وبحسب سلم رواتب حساب المواطن فإن الفرد يستحق في الدعم ما قيمته 382 ريال وذلك للمستفيد الرئيسي. بينما يحصل التابع الذي يتعدى الثامنة عش على راتب قيمته 191 ريال. يحصل التابع الأقل من ثمانية عشر عام على 115 ريال.

موعد صدور أهلية يناير

تصدر اهلية حساب المواطن في بداية الشهر الميلادي ويتبقى على صدور الأهلية لشهر يناير ما يقرب من عشرة أيام. ويتم الاستعلام عن صدور الأهلية من خلال حساب المستفيد على موقع الدعم. تكون هذه الدفعة الثانية والستين هي أولى الدفعات بعد انتهاء فترة الدعم الملكي الإضافي.

كم قيمة الدعم في حساب المواطن الجديد

اعتراض أهلية الدفعة 61

يستقبل برنامج حساب المواطن خلال الفترة الحالية الاعتراضات على الاهلية من خلال الدخول على موقع البرنامج بحساب المستفيد. اختيار الأهلية من الصفحة الرئيسية. الدخول على سبب غير مؤهل. بعد معرفة الأسباب يتم الانتقال إلى تقديم اعتراض. تعبئة البيانات المطلوبة ورفع المستندات إن وجدت. وتقديم الأعتراض. لابد أن يتم تقديم الاعتراض في المدة المسموح بها وهي 90 يوم من ظهور الأهلية.

استقبال تسجيل مستفيدين جدد

يستمر برنامج دعم حساب المواطن في اتسقبال طلبات التسجيلات الجديدة على موقع البرنامج. يتم التسجيل وفقا للشروط التي وضعها البرنامج منها أن يكون من السعوديين المقيمين في المملكة. لا يتعدى الراتب الحد المانع للبرنامج.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.