كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في المملكة العربية السعودية عن إنطلاق مبادرة سداد المخالفات الضريبية، إلغاء كافة الغرامات للمكلفين التابعين للأنظمة الضريبية، جاء ذلك البيان لمدة ستة أشهر بدء من أول يونيو 2022 إلي 30 نوفمبر 2022، أوضحت الهيئة أن الغرامات تتضمن غرامة التأخر في التسجيل بكافة الأنظمة الضريبية، التأخر في السداد، التأخر في تقديم الإقرار في الأنظمة الضريبة، غرامة مخالفة الضبط الميداني المتعلق بأحكام الفاتورة الإلكترونية، ضريبة الأحكام العامة الأخرى.

شروط الاستفادة من مبادرة السداد

  • أعلنت هيئة الزكاة والضريبة أن من شروط الإستفادة من مبادرة سداد المخالفات الضريبية من غرامة التسجيل في النظام الضريبي الذي يجب التسجيل فيه لمن هم غير مسجلين سابقا.
  • تقديم الإقرارات الواجبة التقديم والتي لم يتم تقديمها من قبل،الإبلاغ عن الضرائب الغير معلن عنها بشكل سليم، سداد أصل دين الضريبة الخاصة بـ الإقرارات المقدمة أو القيام بتعديلها بشكل سليم عن الالتزام الضريبي المستحق.
  • إمكانية تقديم طلب للتقسيط ولكن يجب تقديم الطلب أولا لكي يتم دراسته والموافقة عليه من الهيئة خلال المبادرة، يجب أن يتم سداد جميع الأقساط خلال موعد السداد المعلن عنه تبعا لخطة التقسيط المعتمدة من قبل الهيئة.
  • يجب على المكلفين الإطلاع على شروط المبادرة، تنص عليه من خلال الدليل الإرشادي الذي توفره المبادرة من خلال موقعها الإلكتروني.

مبادرة سداد المخالفات الضريبية

أعلنت الهيئة أن المبادرة تنتهي مع نهاية شهر نوفمبر 2022، لهذا تحث كافة المكلفين للاستفادة من المبادرة خلال تلك المدة، مع امكانية التواصل مع الهيئة في حال الإستفسار عن المبادرة، إن مبادرة سداد المخالفات الضريبة، الإعفاء عن كافة العقوبات المالية، مع إلغاء الغرامات التي أطلقتها الهيئة جاءت التخفيف من جميع الآثار السلبية سواء الإقتصادية أو المالية الناتجة من جائحة كورونا، كما أن الهيئة قامت بإعادة تصنيف العقوبات التابعة للمخالفة الميدانية الناتجة عن عدم التزام المكلف بالالتزامات الضريبية، ذلك في مطلع عام 2022، من أجل بدء كافة عقوبات المخالفات الميدانية بإبلاغ المنشأة في البداية للتوعية لكي لا يتم فرض أي غرامة أو عقوبة مالية في حال ارتكاب المخالفة الضريبية للمرة الأولي.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.