أعلنت وزارة التموين عن الفئات المحذوفة من صرف السلع التموينية، حيث تم وقف ما لا يقل عن نصف مليون شخص مسجل علي البطاقة التموينية من صرف سلع التموين، ولكن يتم صرف الخبز مع تلك الفئات، إن قرار الحذف جاء لمن انطبق عليه محددات الدعم حيث تم العمل بها مع بداية مارس الماضي، أكدت الوزارة على إرسال تحذيرات لتلك الفئات من خلال بوابات صرف الخبز خلال شهر مارس الماضي وأبريل.

الفئات المحذوفة من صرف التموين

  • الشخص الذي لديه راتب حكومي يزيد عن 9600 جنيه، مع تسجيل البطاقة التموينية بإسمه، في تلك الحالة يتم إيقاف صرف السلع التموينية.
  • الشخص الذي لديه راتب حكومي يزيد عن 9600 جنيه، مثبت أنه فرد من أفراد الأسرة في البطاقة التموينية، وليس مسؤول عن الأسرة، في تلك الحالة يتم إيقاف الفرد بمفرده.
  • الشخص الذي يملك سيارة موديل 2015 وصولا إلي موديل 2022، يمتلك بطاقة تموينية خاصة به، في تلك الحالة يتم حذفه وتوقف صرف السلع التموينية لكل أفراد أسرته، لكن يتم إستمرار صرف الخبز.
  • الشخص المسجل كفرد من أفراد الأسرة في بطاقة التموين لديه سيارة حديثة، يتم إيقافه في تلك الحالة، ولكن يستمر في صرف الخبز له، مع إستمرار البطاقة لباقي الأفراد.

حذف نصف مليون شخص من التموين

أكدت مصادر من داخل وزارة التموين حذف نصف مليون شخص من التموين، كانوا مسجلين على البطاقات التموينية، تلك الفئات المحذوفة تم إرسال رسائل من خلال بون الخبز في شهر 3 الماضي بامتلاك سواء سيارة موديل 2015 او تقاضي راتب حكومي عالي، ولم يتم تقديم ما يثبت عكس ذلك خلال المهلة المحددة.

شددت وزارة التموين على الفئات  التي تملك بطاقة تموين، ظهرت لهم رسالة عبر بون الخبز بالتوجه لمكاتب التموين، التأكيد على الأجر الكامل للدخل أو إثبات ملكية السيارة والموديل، حيث أن وزارة  التموين أعطت لتلك الفئات مهلة إلى 25 أبريل الماضي 2022، في حال أن تكون البطاقة بإسم الشخص الذي يملك الراتب العالي أو يملك السيارة سوف يتم توقف البطاقة التموينية نهائي لكل أفراد الأسرة.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.