تحويل الزيارة إلى إقامة من الأمور التي انتظرها أعداد كبيرة من العمالة الأجنبية المقيمة على أرض المملكة العربية السعودية، وقد حان الوقت لإصدار قرار بإمكانية استصدار هوية مقيم للزائرين، ولكن بشروط، يتابع معكم مصر مكس ما أوردته إدارة الجوازات السعودية من شروط بشأن التحويل إلى هوية مقيم قبل انتهاء المدة المحددة للزيارة.

شروط تحويل الزيارة إلى إقامة

أعلنت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية عن طريق منصة أبشر، أنه يمكن للعامل المقيم نظاميًا في المملكة، تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال دون عمر 18 عاما إلى إقامة والمعروفة باسم “هوية مقيم”، ولكن بشرط واحد فقط، وهو أن الوالدان يحملان إقامة نظامية وسارية على أرض المملكة العربية السعودية، وفق “عكاظ”.

مع العلم أن الجوازات السعودية ليست مختصة بإصدار تأشيرة الزيارة أو اعتمادها، ولكن هذه الخطوة تكون عن طريق وزارة الخارجية، ويمكنك الاطلاع على خطوات تحويل الزيارة العائلية إلى هوية مقيم.

هوية مقيم
مديرية الجوازات

هل يمنع انتهاء الإقامة من التجديد؟

ردت إدارة الجوازات عن أسئلة كثيرة تتعلق بمدى إمكانية تحويل الزيارة إلى إقامة للأطفال، وهل انتهاء مدة الإقامة للعامل نفسه يمنعه من تمديد الزيارة العائلية بما فيها الأطفال، وكانت الإجابة لا يمنع! حيث من الشروط ألا يكون مجموع مدة تأشيرة الزيارة العائلية قد تخطى 180 يوماً، فيما يلزمه تجديدها ودفع رسوم تجديد هوية زائر في موعد أقصاه 3 أيام من تاريخ انتهائها.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.