|

اعترفت سلطات الاحتلال الإسرائيلي بأن المقاومين الفلسطينيين ما زالوا على أراضيها، وذلك في مساء اليوم الثاني من عملية “طوفان الأقصى” التي تنفذها حركة حماس منذ صباح أمس السبت، ووصلت حصيلتها حتى الآن إلى 700 قتيل إسرائيلي فضلا عن نحو ألفي جريح.

وقال بيان للجيش الإسرائيلي نشرته وكالات الأنباء إن “العدو لا يزال على الأرض”، مضيفا “نعزز قواتنا، خصوصا بالقرب من غزة ونقوم بتطهير المنطقة”، متعهدا ملاحقة من وصفهم بـ”الإرهابيين في كل مكان يتواجدون فيه”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري قوله “نحن نعمل لتدمير العدو” مشيرا الى أن غارات قوات الاحتلال “أصابت 800 هدف للعدو في غزة”، في إشارة إلى الحملة التي أطلقتها إسرائيل عقب هجوم مباغت شنته حركة حماس السبت على المستوطنات اليهودية في غلاف قطاع غزة الفلسطيني.

وفي مؤشرات أخرى على أن عملية طوفان الأقصى لم تضع أوزارها رغم الاعتداءات التي نفذتها إسرائيل خلال الساعات الماضية على مبان ومنشآت في غزة، فقد أعلنت هيئة البث الإسرائيلية عن تبادل إطلاق نار بين الجيش ومسلحين فلسطينيين في قاعدة زيكيم العسكرية.

في الأثناء، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي في خبر عاجل بثته مساء اليوم الأحد، إن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو يجري حاليا تقييما للوضع في مقر وزارة الدفاع، بعدما تحدث مراسل الجزيرة في وقت سابق من المساء عن قيام وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بجولة تفقدية في المناطق الحدودية ومستوطنات غلاف غزة.

كما أشار مراسل الجزيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي طلب من سكان بلدتي مفلاسيم وسديروت في غلاف غزة التزام منازلهم حتى إشعار آخر.

المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.