عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية لقاء ثنائيا مع سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية بسلطنة عمان على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية المنعقدة بشرم الشيخ. تحت شعار: “البدء في التعافي من الوباء: المرونة والاستدامة”.

تبادل الجانبان الرؤى حول سياسات الحماية الاجتماعية ، الأكثر ملاءمة للظروف الاستثنائية التي شهدها الاقتصاد العالمي ، في أعقاب الحرب في أوروبا ، من أجل الحد من الآثار السلبية الشديدة ، بما في ذلك الموجة التضخمية غير المسبوقة ، بشكل يساهم في تحمل أكبر قدر ممكن من الصدمات الخارجية على المجموعات. الأشد احتياجاً في ظل هذه الأزمة الاقتصادية العالمية .. كما تبادل الجانبان وجهات النظر حول قضية ارتفاع أسعار الغذاء العالمية ، وضرورة تعظيم الإنتاج المحلي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

واتفق الجانبان على تعزيز التعاون الثنائي في مجال السياسات المالية لتحقيق الأهداف الاقتصادية والتنموية ، من خلال العمل على تشجيع الاستثمار المشترك ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال تطوير الهيدروجين الأخضر ، خاصة مع تزايد تداعيات التغيرات المناخية التي فرض تحرك سريع نحو التوسع في التمويل الأخضر بآليات سهلة. وتعظيم المشاريع الصديقة للبيئة.

أكد الدكتور محمد معيط ، وزير المالية ، أن التنفيذ الدقيق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي ، واعتماد سياسات مالية متوازنة ، إلى جانب “خطة الإنعاش الاقتصادي” التي أطلقتها الحكومة تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية ، جعلت الاقتصاد المصري أكثر قوة. مرن وقادر على مواجهة التحديات العالمية ، واستيعاب أكبر قدر ممكن من الصدمات. الداخل والخارج.

وأوضح الوزير أننا حريصون على مواصلة الإصلاحات الهيكلية لتعزيز هيكل الاقتصاد الكلي. تمكين الدولة من تحقيق الأهداف المالية ، وتعزيز الإنفاق على الصحة والتعليم ، وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

وأضاف الوزير أن الحكومة ستركز خلال الفترة المقبلة على مشاريع الطاقة الخضراء والطاقة الجديدة والمتجددة. خلال الشهرين الماضيين ، وقعت 6 مذكرات تفاهم ، مع تحالفات عالمية لإنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ، بهدف تحويل مصر إلى مركز إقليمي وعالمي لإنتاج هذه النوعية من الطاقة. لون أخضر.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.