إرسال برقية إلى الديوان الملكي من قبل ممتاز هي رسالة يتم إرسالها رسميًا إلى الديوان الملكي من قبل العديد من مواطني المملكة العربية السعودية، لتوضيح بعض المطالب التي يحتاجون إليها ويريدون تنفيذها من قبل الحكومة، والتي تقوم بمعالجة الطلبات، شكاوى وتهنئة وغيرها من الطلبات المهمة للمواطنين.

برقية من الديوان الملكي

الآن أصبح من السهل إرسال رسالة إلى الديوان الملكي عبر البريد السريع، لأن الديوان الملكي لا يمكنه استقبال عدد كبير من البرقيات، لذلك من الضروري إرسال الرسالة مرة واحدة فقط وليس أكثر، وأنواع هذه البرقيات هي كالآتي:

برقية طلب علاج، برقية منقذة للحياة، طلبات شكاوى، وقف أعمال انتقامية، برقيات حقوق عامة وأي أمر عاجل يتعلق بحقوق المواطنين، وبرقيات تعزية وتهنئة وبرقيات إدارية منتظمة.

من المعروف أن العديد من مواطني المملكة العربية السعودية يحتاجون إلى أشياء كثيرة تتعلق بحياتهم وحياة أحبائهم، مما يتطلب تدخلات حكومية فورية، بالإضافة إلى البرقيات التي تشمل طلب المنح والمواد المساعدة.

عنوان إرسال البرقيات إلى الديوان الملكي

السادة الأعزاء إليكم عنوان البريد الممتاز لمن يرغب في إرسال برقية إلى الديوان الملكي سواء من داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها والتي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلال ما يلي:

عنوان برقية الديوان الملكي عبر البريد السريع هو: المملكة العربية السعودية، الهدا، 7636، الرياض 12911

المرسل إليه: الديوان الملكي.

وتجدر الإشارة إلى أنه من الضروري لمرسل البرقية أن يكتب إلى سيدي وملك ولي أمر الحرمين الشريفين ملك المملكة العربية السعودية حفظه الله تحت العنوان الذي وجهه إليه. يتم إرسال البرقية عن طريق البريد السريع.

بعد ذلك يتم إرسال الرسالة فورًا بالبريد السريع ويبقى استلامها من الملك والرد عليها.

العائد المادي لخدمة برقية Royal Mail عبر البريد السريع

هناك رسوم يجب دفعها مقابل الخدمة المقدمة لإرسال برقية الديوان الملكي، والتي يجب أن يدفعها المرسل، والتي يجب أن نعرفها من خلال ما يلي

الرسالة التي يتم إرسالها بشكل عاجل تصل إلى الديوان الملكي في مدة لا تزيد عن ست ساعات من وقت إرسالها، وتبلغ تكلفتها ريال واحد لكل كلمة ترسل في البرقية.

يمكن أن تصل البرقية العادية بعد إرسالها في يوم كامل، وتكلفة الكلمة نصف ريال سعودي.

في حال كانت البرقية مقدمة من دولة عربية فيمكن استلامها خلال يومين من تاريخ إرسالها وتبلغ تكلفتها 0.60 ريال لكل كلمة.

في حالة إرسال البرقية من أي دولة أخرى في العالم، فسيتم استلامها أيضًا في غضون يومين، ولكن يتم تحديد تكلفتها وفقًا للمكان الذي يتم إرسالها منه.

في حالة البرقيات المتعلقة بسلامة الأرواح أو وقوع كوارث معينة أو المتعلقة بأمور الانتقام والتوقف، في هذه الحالة تعتبر برقية عاجلة تقدم دون دفع رسوم.

تنسيق برقية الديوان الملكي المرسلة عبر البريد السريع

يوجد نموذج رسمي يتبعه مرسلو البرقية عبر EMS، والذي سنتعلمه معًا من خلال ما يلي:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

سيدنا ملك الحرمين وخادمهما بارك الله فيك.

سيتم شرح سبب مرسل البرقية.

وفي نهاية البرقية: نتمنى من الله تعالى أن يعطيكم الارتباط والقوة ويعطيكم الصحة والعمر المديد.

المرسل: يذكر اسم صاحب البرقية وذكر الحالة الاجتماعية والتحقق منها ورقم جوال المرسل.

القراء الأعزاء بهذا تعلمنا معًا كيفية إرسال برقية إلى الديوان الملكي عن طريق البريد الممتاز بكل تفاصيله.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.