انتهت اليوم اختبارات المرحلة الابتدائية والمتوسطة والثانوية التي حضرها أكثر من ستة ملايين طالب وطالبة من مختلف إدارات المملكة العربية السعودية على مستوى مدارس التعليم العام، وسارت العملية الامتحانية على ما يرام دون مشكلات بعد أن شكلت الوزارة لجان إشرافية، واستمرت الاختبارات التحريرية لمدة خمسة أيام بداية من الأحد الماضي وحتى اليوم الخميس، ومن ثم صرحت الوزارة بأن نتائج الابتدائي نظام نور بالإضافي إلى جميع الصفوف سيتم الإطلاع عليها خلال ساعات من الآن، ومن هذا المنطلق سنعرض عليكم الجواب حول كيف اطلع النتائج من نظام نور برقم الهويه؟

نظام نور من النفاذ الوطني

يمكن الاطلاع على نتائج الطلاب عبر نظام نور من خلال النفاذ الوطني، وذلك عن طريق الدخول إلى موقع النفاذ الوطني وتسجيل الدخول بحساب المستخدم الخاص بالطالب أو ولي الأمر، ومن ثم النقر على خدمة “نظام نور” ثم “الاستعلام عن النتائج”، ومن ثم اختيار الطالب المراد الاطلاع على نتائجه وتحديد الفصل الدراسي والعام الدراسي والمرحلة التعليمية.

يجب التأكد من تسجيل الدخول بحساب المستخدم الصحيح، كما يجب التأكد من وجود النتائج النهائية للطالب قبل الاستعلام عنها عبر النظام. كما يجب ملاحظة أن بعض المدارس قد تستخدم نظاماً آخر لنشر نتائج الطلاب، لذا قد يتم الرجوع إلى المدرسة للاستفسار عن ذلك.

نظام نور بدون كلمة سر

لا يمكن الوصول إلى نظام نور بدون كلمة سر، حيث تعتبر الكلمة السرية ضرورية للحفاظ على سرية بيانات الطالب وعدم السماح لأي شخص آخر بالوصول إلى نتائجه أو معلوماته الشخصية. لذلك، يجب على الطالب أو ولي الأمر الحفاظ على كلمة السر بشكل آمن وعدم مشاركتها مع أي شخص آخر. في حال نسيان كلمة السر، يمكن استعادتها عبر الموقع الرسمي لنظام نور عبر الإجابة على الأسئلة الأمنية التي تم تعيينها في البداية.

نتائج الابتدائي نظام نور

للاطلاع على نتائج الطلاب عبر نظام نور، يمكن اتباع الخطوات التالية:

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.