كشف المركز الوطني عن حالة الطقس اليوم انخفاض في درجات  الحرارة على تلك المناطق وكما يوجد مناطق في السعوديه شديدة البرودة حيث يبحث عديد من المواطنين من خلال جوجل عن حالة الجو وهل يوجد تقلبات أخرى في الجو خلال الساعات القادمة؟ وقام المركز الوطني بإصدار تقرير اليوم وتوضيح حالة الطقس من خلال التفاصيل التالية.

 توقعات عن حالة الطقس اليوم الخميس

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال صفحة تويتر الرسمية عن حالة الطقس يوم الخميس حدوث إنخفاض في درجات الحرارة وكذلك على أجزاء مختلفة في المملكة العربية السعودية وخاصة في الأجزاء الشمالية سوف يكون الجو شديد البرودة.

تقرير المركز الوطني عن إنخفاض الحرارة في تلك المناطق

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية أن حالة إنخفاض درجات الحرارة سوف تطرأ على بعض أجزاء المنطقة الشرقية والرياض والقصيم ونجران، وكما يصاحبها حركة رياح قوية سطحية وانخفاض في  مدى الرؤية الأفقية. توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم حدوث رياح قوية محملة بالأتربة والغبار على ثلاث مناطق مختلفة في السعودية منها مكة المكرمة والمدينة المنورة وتبوك.

توقعات الأرصاد عن طقس شديد البرودة على تلك المناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية من خلال تقرير اليوم سوف يكون الطقس بارداً جداً على أجزاء من مناطق الحدود  الشمالية، تلال الجوف وجراد تبوك (علقان – جبل اللوز)، مع خطر تشكل الثلوج في تلك المناطق.

توقعات الأرصاد عن حركة الرياح السطحية  على البحر

أعلن المركز الوطني عن حركة اتجاة الرياح السطحية على البحر كما يلي:

  •  الرياح السطحية على البحر الأحمر تتحرك من الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعة تتراوح بين 10 و30 كم/ساعة في الجزء الجنوبي.
  • وتتجه من الشمال الشرقي إلى الشمال الغربي بسرعة 20-40 كم/ساعة في الجزء الأوسط وسرعة 25-50 كم/ساعة في الجزء الشمالي.
  •  يتراوح ارتفاع الموج بين متر إلى مترين في الجزء الأوسط، وبين متر ونصف في الجزء الشمالي،
  •  حالة البحر متوسط ​​ مضطرب في الجزء الأوسط،
  • معتدل إلى مضطرب في الشمال وهائج قليلاً بالجنوب.

تعليمات الدفاع المدني عن حالة الطقس اليوم

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني من خلال صفحتها الرسمية يجب الحذر والالتزام بالتعليمات لتجنب حدوث المخاطر ومن أهم التعليمات مايلي:

  • البعد عن الأماكن التي تكون فيها الأمطار.
  • البقاء في البيت أثناء حدوث التقلبات الجوية.
  • يجب ارتداء الملابس الثقيلة للحماية من البرد.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.