تم إصدار العشرين جنيهًا بلاستيكيًا جديدًا عن طريق محركات البحث خلال الـ24 ساعة الماضية ، وذلك لتوقع المصريين وصولهم إلى البنوك المصرية ، بعد إعلان خالد فاروق – نائب محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقود – عن طرح الكميات التي سبق طبعها من عشرين جنيها بلاستيك ، خلال فعاليات الاجتماعات السنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي ، ويتساءل كثيرون متى ستنخفض العشرون جنيها الجديد ، وهذا ما سنتعرف عليه أدناه.

موعد العشرون جنيها الجديد

بعد تداول العشرين جنيهاً الجديدة على مواقع التواصل الاجتماعي ، يتساءل الكثيرون عن حقيقة العشرون جنيهاً بلاستيكياً ، والحقيقة أنه سيتم طرح ال 20 جنيهاً عبر ماكينات الصراف الآلي للبنوك المصرية في أيام عيد الأضحى ، بعد عشر جنيهات بلاستيكية. تم طرح الجنيهات على البنك المركزي قبل عيد الأضحى العام الماضي.

شكل جديد عشرين باوند من البلاستيك

أعلنت الصفحة الرسمية للهيئة العامة للاستعلامات الشكل الجديد للبلاستيك الذي يبلغ وزنه عشرين رطلاً ، موضحة أنه تم تصنيعه من مادة بلاستيكية تسمى “بوليمر” وهي نفس المادة التي صنعت منها العشرة أرطال الجديدة ، لأن هذه المادة يتميز بمقاومة شديدة للرطوبة والأوساخ ولا يتأثر بالمياه. وهو يتحمل الشروط وبالتالي يحتفظ بشكله لفترة طويلة ، وفي نهاية صلاحيته يمكن إعادة تدويره مرة أخرى ليتم تحويله إلى شيء مفيد يمكن استخدامه ، معبراً عن جمهورية مصر العربية مع الحفاظ على أساس الحضارة الفرعونية القديمة والتراث الإسلامي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.