انتشرت الشائعات في الآونة الأخيرة عن تغيرات في التقويم الدراسي 1444، وإلغاء الفصل الدراسي الثالث لكافة المراحل التعليمية بالمملكة العربية السعودية، وهو الأمر الذي جعل وزارة التعليم تصدر قراراتها بخصوص هذا الشأن، وذلك حرصًا منها على مصلحة الطلاب والطالبات بمدارس المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الإعلان عن التقويم الدراسي الخاص بهذا العام من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودي، إلى جانب بعض التصريحات بخصوص إلغاء الفصل الدراسي الثالث، ولمعرفة تفاصيل حول هذا الموضوع تابعونا من خلال المقال التالي.

التقويم الدراسي 1444 بعد التعديلات

قامت وزارة التعليم السعودي بالاعلان عن جدول التقويم الدراسي 1444 الجديد، وذلك بعد العديد من الاستفسارات التي توالت عليها من قبل أولياء الأمور بخصوص هذا الموضوع، حيث أن وزارة التعليم السعودية تعتمد نظام الفصول الدراسية الثلاثة بدلًا من نظام الفصلين الدراسيين، كنوع من أنواع التحديث والتجديد لتطوير مستوى التعليم لى طلالبها، وقد جاء جدول التقويم الدراسي كالتالي:

  •  وقد بدأ العام الدراسي الجديد للعام الخالي في اليوم الأول من شهر صفر لعام 1444هـ الذي يوافق يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022م.
  • و ينتهي الفصل الدراسي الأول  في اليوم الثلاثين من شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ والذي يوافق الرابع والعشرين من شهر نوفمبر 2022م.
  • يبدأ الترم الدراسي الثاني يوم الأحد الموفق العاشر من شهر جمادي الأول لعام 1444هـ والذي يوافق اليوم الرابع من شهر ديسمبر لعام 2022م.
  • بالنسبة إلى الفصل الدراسي الثالث فسوف يبدأ في اليوم العشرين من شعبان لعام 1444هـ الموافق الثاني عشر من شهر مارس لعام 2023م.

حقيقة إلغاء الفصل الدراسي الثالث

قامت وزارة التعليم السعودي بالرد على الإستفسارات الكثيرة المتعلقة بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، وجعل العام الدراسي فصلين دراسيين فقط، وجاء الرد بأن هذا الخبر غير صحيح ولا يوجد أي قرارات تتعلق بإلغاء الفصل الدراسي الثالث، لأن فكرة الفصول الدراسية الثلاثة كانت من أحل التجديد وتطوير الفكر العلمي لدى الطلاب والطالبات بالمملكة العربية السعودية، ولذلك ما زال العمل قائم بنظام الفصول الدراسية الثلاثة بجميع مدارس المملكة العربية السعودية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.