ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1.3٪ يوم الخميس ، مدعومة بضعف الدولار والبيانات التي أظهرت ارتفاع جداول الرواتب في الولايات المتحدة أقل من المتوقع الشهر الماضي.

ارتفع الذهب الفوري بنسبة 1.31٪ إلى 1869.69 دولارًا للأوقية ، بعد أن صعد في وقت سابق إلى أعلى مستوى في أسبوع.

ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 1.35٪ إلى 1873.6 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.7 بالمئة من أعلى مستوى في أسبوع لمسه يوم الأربعاء.

قال رايان ماكاي ، محلل السلع في TD Securities ، “إن بيانات الوظائف تثير بالفعل مخاوف الركود التي كانت تختمر في السوق وتدعم الذهب ، فاستعد حقًا لأن تكون متشددًا كما هو متوقع”.

أظهرت بيانات تقرير التوظيف الوطني ارتفاع عدد الوظائف في القطاع الخاص بمقدار 128000 الشهر الماضي مقابل التوقعات بزيادة 300000 وظيفة ، وأظهر تقرير مطالبات البطالة الأسبوعية أن عدد الأمريكيين الذين قدموا مطالبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض بينما ظل الطلب على العمالة قويًا.

بينما يحاول بنك الاحتياطي الفيدرالي كبح الطلب على العمالة بينما يحاول ترويض التضخم المتصاعد ، فإنه يحتاج إلى القيام بذلك دون دفع معدل البطالة إلى مستوى مرتفع للغاية.

سيراقب المستثمرون الآن عن كثب بيانات الوظائف غير الزراعية يوم الجمعة ، والتي من المتوقع أن تظهر نموًا قويًا للوظائف في مايو.

قالت نائبة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي لايل برينارد يوم الخميس إنها تؤيد رفع سعر الفائدة بنصف نقطة على الأقل ، مع المزيد إذا لم تهدأ ضغوط الأسعار.

بينما تعتبر السبائك ملاذًا آمنًا في أوقات عدم اليقين السياسي والاقتصادي ، فإن أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب ، والتي لا تحمل أي فائدة.

ارتفعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 2.34٪ إلى 22.31 دولارًا للأوقية ، وزاد البلاتين بنسبة 2.75٪ إلى 1023.89 دولارًا ، وزاد البلاديوم 2.94٪ إلى 2055.65 دولارًا.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.