الفرق بين الغثيان أثناء الحمل والغثيان العادي وما هي العلامات التي تدل على حمل المرأة عندما يصيب التعب المستمر والغثيان العديد من النساء في الساعات الأولى من الصباح ولكنه يحدث أكثر أثناء الحمل. الحمل، فلنتعرف على ما يحدث معظم النساء. دعنا نتعرف عليه.

الفرق بين غثيان الحمل والغثيان العادي

من أولى علامات الحمل الشعور بالغثيان كل صباح، العلامات الأولى للحمل مستمرة والغثيان، حوالي 80٪ من النساء يعانين من الغثيان في بداية الحمل ويحاولن التقيؤ، خاصة خلال الأسابيع الأولى من الحمل.

يعتبر غثيان الحمل من الأمور الطبيعية جداً، والتي يختلف معدلها من امرأة إلى أخرى، وهي نوبة غريبة تحدث طوال اليوم، لكنها تحدث في الغالب في الصباح، وعلى المرأة الحامل أن تتحمل هذه الحالة من الأولى. أسبوع حتى نهاية الشهر الثالث على الأقل.

أما الغثيان العادي فلا يتعلق بموعد معين. إنه ليس كل صباح بالنسبة للمرأة الحامل، ولكن يمكن أن يحدث في أوقات مختلفة من اليوم، وليس بسبب روائح مثل غثيان الحمل. يمكن أن تكون ناجمة عن طعام معين ثم تناولها، أو آلام في المعدة بسبب العلاج. .

أنواع الغثيان والقيء أثناء الحمل

من الأمور الطبيعية جدًا القيء والغثيان في وقت مبكر من الحمل، بدءًا من الأسبوع الأول من الحمل.

لا يوجد خطر من هذه الحالة لأنه أمر طبيعي يحدث لجميع النساء بشكل عام.

لكن هناك أنواعًا معينة من الغثيان، مثل غثيان الصباح، وهو أحد أكثر أنواع الغثيان شيوعًا عند النساء الحوامل.

يبدأ غثيان الصباح من الأسبوع السادس من الحمل ويستمر حتى الأسبوع الثاني عشر، ولكن قد تستمر بعض الحالات حتى الأسبوع الثامن عشر.

النوع الثاني من القيء هو الحمل المفرط، والقيء المفرط هو حالة نادرة تحدث عند النساء الحوامل وينتج عنها زيادة مستمرة في القيء طوال اليوم ويسبب الجفاف وفقدان الوزن بشكل ملحوظ.التدخل والمتابعة العلاج الطبي مطلوب. حتى تتوقف هذه الحالة ولا تضر بصحة الحامل.

الفرق بين غثيان الحمل والغثيان العادي

أسباب الغثيان أثناء الحمل

لا يوجد سبب واضح ودقيق لمعرفة سبب الغثيان الذي يصيب المرأة الحامل خلال الفترة الأولى من الحمل، لأن بعض الهرمونات تشبه هرمون الغدة الدرقية مما يؤدي إلى الغثيان والقيء.

بعض العوامل الأخرى التي تؤثر على المرأة وخاصة حركة الأمعاء تكون بطيئة جداً أثناء الحمل.

إذا كانت المرأة حامل بتوأم، فإن مستويات هرمون الحمل لديها أعلى بكثير من المعتاد، لذلك قد تعاني من غثيان شديد.

إذا كانت المرأة تعاني من الغثيان، فإن الحركة ستكون أكثر صعوبة أثناء الحمل.

يحدث غثيان الحمل عند النساء المصابات بعدوى في المعدة بسبب البكتيريا الموجودة في الأمعاء التي تسبب اضطرابًا في الجهاز الهضمي أو تقرحات أو ارتجاع الماء إلى المريء.

إذا كانت المرأة الحامل متعبة أو جائعة، فإنها تعاني أيضًا من الغثيان.

بالإضافة إلى أنه من بين الأشياء التي تؤثر عليها وتسبب الغثيان، فإن حاسة الشم لدى المرأة الحامل أقوى وحساسية، وهذا ما يؤثر عليها ويسبب لها الغثيان والقيء.

لكن بشكل عام، يكون القيء والغثيان عند المرأة الحامل بسبب عامل نفسي وليس لهما علاقة مرضية.

غثيان الحمل وأثره على الجنين

تعتقد بعض النساء أن الغثيان والقيء يؤثران سلبًا على الجنين، لكن هذا اعتقاد خاطئ، حيث لن يؤثر سلبًا على صحة الجنين طالما أن الأم تستطيع الاحتفاظ بالطعام في معدتها وشرب الكثير من السوائل أثناء الحمل. من الأم.

ما هي المدة التي يستمر فيها الغثيان أثناء الحمل؟

يبدأ الغثيان عادة من الأسبوع السادس من الحمل ويبدأ في التحسن تدريجيًا من الأسبوع الرابع عشر أو السادس عشر، لكن هذه الفترة تختلف من امرأة إلى أخرى، حيث يعاني الجسم من الجفاف.

المصدر :

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.