عبرت المملكة العربية السعودية، عن حزنها وغضبها الشديد مما انتشر من تصريحات مسيئة لرسول الله محمد صل الله عليه وسلم، وقد ادانت المملكة امس الأحد، بالتعليقات التي أدلت بها المتحدثة بأسم حزب بهاراتيا جاناتا، الحاكمة في الهند، والتي اساءت الي النبي، كما أوضحت المملكة ان هناك قواعد الالتزام بها تخص احترام الاديان والعقائد، ورفضت بشدة كبيرة ماتم تداوله، كما انها طالبت الحزب الحاكم في الهند، بضرورة توقيع العقوبة اللازمة، علي من اساء للرسول صل الله عليه وسلم، وسوف نتعرف علي كافة التفاصيل الخاصة بتصريحات المسؤولين الهنود المسيئة للرسول الكريم، من خلال هذا المقال.

المملكة السعودية تدين بشدة تصريحات المسؤولين الهنود المسيئة للرسول

ادانت المملكة العربية السعودية، بالتصريحات المسيئة للرسول صل الله عليه وسلم، والتي ادلي بها مسؤولين في الهند.

كما رحبت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، بقرار الحزب الحاكم في الهند.

ثم جددت موقفها الداعي الي إحترام العقيدة والدين.

كما اكدت وزارة الخارجية السعودية،  رفضها لأي انتهاك للرموز الإسلامية، وكذلك الاعتداء علي الرموز والشخصيات الهامة من جميع الأديان.

قرار الحزب الحاكم في الهند بشأن تصريحات المسؤولين الهنود المسيئة للرسول الكريم

أعلن الحزب الحاكم في الهند أمس الأحد الموافق 5 يونيو 2022 مايلي:

  • تعليق عمل المتحدثه بأسمة، وطرد مسؤول آخر.
  • ثم قال حزب بهاراتيا جاناتا، الذي ينتمي اليه رئيس الوزراء ناريندرا مودي، انه علق عمل المتحدث بأسم حزب بهاراتيا جاناتا، نوبور شاما، وذلك اقل رد علي تعليقاته التي أدلي بها بشأن النبي محمد صل الله عليه وسلم، خلال مناظرة تليفزيونية له.
  • كما اضاف الحزب، في بيان رسمي له عبر موقعة علي الإنترنت، انه يحترم جميع الأديان

وقال الحزب :

حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة أي رمز ديني يسئ الي أي دين.

موقف وزارتي الخارجية القطرية والكويتية من التصريحات المسيئة للرسول بالهند

  • رحبت كل من وزارتي الخارجية القطرية والكويتية، بقرار الحزب الحاكم في الهند بإيقاف وطرد المسؤولين الهنود المسيئين للرسول.
  • كما اضافت الوزارات في بيان مستقل لكل منهما، انها تتوقع اعتذاراً علنياً، ورفضاً رسمياً من الحكومة الهندية، لهذه التعليقات.
  • ثم سحبت شارما تصريحاتها، دون قيد او شرط في اعتذار نشرته عبر حسابها علي مواقع التواصل الإجتماعي، بعد ان أطلقت تصريحات مسيئة للنبي محمد وزوجاته، خلال برنامج تلفزيوني، مما ادي الي ردة فعل غاضبة في العالم الاسلامي اجمع.


المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.