صرف معاش الضمان المطور ينتظره أعداد كبيرة من المستفيدين والمستوفين للشروط، ولكن من سيتم إيقاف صرف معاش الضمان لهم خلال هذه الفترة، تبعًا لما أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية؟ تابعونا على مصر مكس لمعرفة المزيد من التفاصيل فيما يخص أهلية الضمان المطور واستحقاق الدعم حسب المعايير والأسس الموضوعة.

قرار بإيقاف صرف معاش الضمان لفئة معينة

هناك فئة من المستفيدين من الضمان الاجتماعي سيتم إيقاف استحقاقهم حسب التعديلات الجديدة للضمان المطور، وقد تم إثبات عدم جديتهم في التمكين، وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الأساس الأهم هو عدم بلوغ الحد المانع في الضمان المطور، وهو ما يسمى الحد المانع لاستحقاق المعاش، وسوف يتم وقف صرف راتب الضمان المطور لمن ليست لديهم الجدية في الاستفادة بفرص التمكين دون توضيح الأسباب.

هل العمل الحر يؤثر على معاش الصمان؟

أكدت الوزارة أن حصول المستفيد على وثيقة عمل حر لا تمنعه من صرف راتب الضمان المطور الشهري وليس هناك مشكلة واقعة عند دراسة الأهلية، وسوف يتم التحري عن صحة البيانات المدخلة وتحديد موعد الزيارة قبل 24 ساعة كي يكون الوقت مناسبا للجميع.

وسوف يقوم المختصون بعرض فرص التمكين على الشخص المستفيد، وفي حالة لم يوافق على 3 فرص أو أكثر دون وجود ما يستدعي الرفض، لذا سيتم إيقاف صرف معاش الضمان على الفور لعدم الجدية.

وقف راتب الضمان
شروط إيقاف معاش الضمان

ما هي  شروط صرف الضمان الاجتماعي المطور 1443؟

حسب تحديثات قانون الضمان المطور، فقد أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن هناك عدة شروط يجب استيفائها كي تكون مؤهلا للضمان المطور، ما هي شروط استحقاق الضمان المطور؟

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، مقيماً داخل أرض السعودية، مع وجود فئات مستثناة.
  • عدم وجود أي أصول أو عقارات لدى المستفيد تمنعه من الحصول على المعاش.
  • تعرف على موعد صدور الأهلية للجدد والقدامى.
  • أن يكون له سكن خاص سواء إيجار أو تمليك، ولا يكون من ساكني دور الإيواء.

وقد جاء هذا القرار حفاظًا على حق المحتاجين للضمان المطور ومن لديهم الجدية للاستفادة بفرض التمكين المتاحة لهم.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.