أعلنت الموارد البشرية عن برنامج الضمان الاجتماعي المطور وبالفعل قامت بصرف حوالي سبع دفعات وأكثر للمواطنين المسجلين به، وأعطت مٌهلة لانتقال المواطنين من الضمان القديم للضمان المطور، وهذا ما جعل المستفيدين من الضمان القديم يبحثون متسائلين متى ينتهي الضمان الاجتماعي القديم؟ وما هو موعد آخر راتب سيتم تقديمه للمواطنين المستفيدين من الضمان القديم، لذا دعونا نوضح لكم أيضًا هل ينتقل المواطنين من الضمان القديم للمطور تلقائي أم لا؟ كل ذلك سنذكره بالتفصيل بتقرير اليوم.

متى ينتهي الضمان الاجتماعي القديم؟

وضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بأن آخر موعد للتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والانتقال من القديم إلى المطور ينتهي يوم الثلاثين من شهر أكتوبر لعام 2022 المقبل، حيث متاح الآن التسجيل في الضمان المطور وبعد هذا الموعد سوف يتم غلق باب التسجيل في الضمان المطور وينتهي الضمان القديم، إذن آخر راتب يحصل عليه مستفيدي الضمان القديم يُعتبر دفعة هذا الشهر التي سيتم صرفها بعد أيام من الآن، وربما يحصلون على الدعم الشهر المقبل، ولكن بعد ذلك فسوف ينتهي الضمان القديم، علمًا بأنه لا يوجد أي انتقال تلقائي لمستفيدي الضمان القديم إلى الضمان المطور، وذلك لأن لكل برنامج شروطه وقوانينه، لذا من يرغب في التسجيل في الضمان المطور يقوم بالتسجيل قبل غلق باب التقديم.

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور؟

وضحنا لكم متى ينتهي الضمان الاجتماعي القديم؟ موضحين لكم بأنه لا يوجد انتقال تلقائي للمواطنين من الضمان القديم إلى الضمان المطور، والجدير بالذكر أن دعم برنامج الضمان الاجتماعي المطور يتم إيداعه في موعده الثابت شهريًا وهو الأول لكل شهر، وفي حالة إن جاء يوم الصرف موافقًا ليوم الجمعة فيكون الصرف يوم الخميس، أي يتم التبكير يوم، بينما إن جاء يوم الصرف يوم السبت فيتم التأخير يوم ويتم الصرف يوم الأحد.

وقد صادف يوم الصرف هذا الشهر يوم السبت، لذا تم التأجيل يوم وأصبح يوم الصرف يوم الأحد، حيث أن يوم الصرف أصبح يوم الأحد الثاني لأكتوبر المقبل 2022، والذي يوافق هجريًا 6 من ربيع الأول 1444، أي أسبوع تقريبًا من الآن ويتم الإيداع.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.