تبدأ المحافظات المصرية خلال الساعات المقبلة تطبيق التوقيت الصيفي، وذلك تطبيقاً لقرار مجلس الوزارة السابق، والذي يسعى لـ ترشيد استخدام الكهرباء، وفي هذا الصدد، تم الكشف بشكل رسمي عن موعد بدء التوقيت الصيفي 2024 في مصر،  مع الكشف عن بعض المواعيد الصيفية لغلق المحلات.

موعد بدء التوقيت الصيفي

أعلن مجلس الوزراء المصري في وقت سابق، إعادة العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر، بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيق هذا القرار خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل للعام الماضي 2023، ووفقاً للقانون رقم 24 لسنة 2023، تأتي تفاصيل العمل بالتوقيت الصيفي 2024 في مصر كما يلي:

  • سيتم العمل بالتوقيت الصيفي، اعتبارًا من الجمعة الأخيرة لشهر أبريل الجاري، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.
  • تحديداً، فإن بداية التوقيت الصيفي في مصر 2024، سيكون في يوم الخميس 25 أبريل، حيث سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة، بحيث تكون الساعة القانونية بمصر، هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، أي أن تغيير الوقت سيكون في تمام الساعة 12:00 منتصف الليل، إلى الساعة 1:00 صباحًا.

المواعيد الصيفية لغلق المحلات

المواعيد الصيفية لغلق المحال والمولات التجارية وفقاً للتوقيت الصيفي الجديد، تأتي كما يلي:

  • سيتم فتح أبواب المحال التجارية والمولات التجارية بعد العمل بـ التوقيت الصيفي في مصر من الساعة 7 صباحًا، وتغلق الساعة 11 مساءً.
  • يتم زيادة التوقيت الخاص بالمحال والمولات التجارية والسابق ذكره، في يومي الخميس والجمعة وبأيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، لتغلق في تمام الساعة 12 منتصف الليل.
  • تبدأ المطاعم والكافيهات والبازارات في فتح أبوابها بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية، من الساعة 5 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحًا، يومياً.
  • تستمر خدمات توصيل الطلبات للمنازل “للمطاعم والكافيهات” على مدار 24 ساعة.
  • تبدأ محال “الورش والأعمال الحرفية” المتواجدة بـ داخل الكتل السكنية العمل وفتح أبوابها يوميًا، بدايةً من الساعة 8 صباحًا، وحتى الساعة 7 مساءً، فيما عدا الورش المتواجدة على الطرق ومحطات الوقود، وأيضاً المحلات المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.
  • لا تطبق تلك المواعيد على محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، ومحال بيع الفواكه والخضراوات وأيضاً  محلات الدواجن وأسواق الجملة وإضافة إلى  الصيدليات.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.