منذ 4 يوليو 2022 صدر أمر ملكي بصرف مبالغ إضافية لحساب المواطن حتى نهاية السنة المالية ، وفي يناير 2023 صدر توجيه ملكي بإنفاق الزيادة في حساب المواطن لمدة ثلاثة أشهر تنتهي في مارس ، وتمديد المدفوعات المالية الإضافية المتعلقة بحساب المواطن وتم صرفها اعتبارًا من أبريل ، وقد أوضحنا أن هذا الدعم سيكون مؤقتًا لمدة أربعة أشهر تقريبًا لجميع المستحقين ، و قام شخص بالفعل بصرف دفعة أبريل ، بما في ذلك الزيادة ، وصدر توجيه ملكي لصرف الدعم الإضافي لفترة جديدة مدتها 4 أشهر ، تنتهي في الشهر الحالي من يوليو 2023 ، والآن الفترة حتى نهاية دعم إضافي يقترب ، والجميع يتساءل عن شيء واحد خلال هذه الفترة ، هل الدعم الإضافي الممتد لحساب المواطن مرة أخرى بعد هذه الفترة أم لا.

تمديد دعم حساب المواطن الإضافي

صدر قرار عن خادم الحرمين الشريفين في شهر يوليو الماضي من عام 2022 بقضاء زيادة ستة أشهر للمستفيدين من دعم حساب المواطن ، وذلك لمساعدتهم في زيادة الأسعار وتأثيرات الحياة الاقتصادية و آحرون. ثم بعد انتهاء هذه الفترة رأى خادم الحرمين الشريفين ضرورة تمديد فترة أخرى لدعم حساب المواطن. أشهر على استمرار المساعدات للمواطنين ، ومع اقتراب نهايتها أعلن أن التمديد سيكون لثلاثة أشهر أخرى.

ثم تفاجأ جميع المستفيدين من الدعم بأن خادم الحرمين الشريفين أمر بأربعة أشهر ، بحيث يتم الحصول على إجمالي مبلغ الدعم الإضافي لمدة عام كامل ، من يوليو 2022 إلى يوليو 2023 ، وآخر صرف إضافي. سيكون الدعم خلال الشهر المقبل ، لكن السؤال هنا هل يمكن لخادم الحرمين الشريفين تمديد هذه الزيادة مرة أخرى أم لا ، والجميع ينتظر إجابة على هذا السؤال في الأيام المقبلة ، حيث ليس لدينا أي شيء. متأكد من ذلك.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.