أربع وعشرون ساعة من الآن سيتم إسقاط راتبي مستحقين من حساب المواطن ، كما هو الحال بالنسبة لجميع المستفيدين القدامى والجدد ، تنفيذا للتوجيه الملكي السابق ، حيث تضاعف راتب المستفيدين من حساب المواطن بعد أن جاءت الزيادة المخطط لها. بنسبة 73٪ بالإضافة إلى الراتب الأساسي فلنشرح لكم من خلال سطورنا التالية قيمة الراتبين لحساب المواطن بالإضافة إلى عدد الأشهر التي تستمر خلالها هذه الزيادة وراتبين. يتم خصمها ، يرجى متابعتنا.

نزول زيادة الملكية للمستفيدين من حساب المواطن

أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بدفع راتب إضافي للمستحقين. حساب مواطن ولمدة ستة أشهر متواصلة حتى نهاية عام 2022 ، ثم مرة أخرى تقرر تمديد هذا الدعم في يناير 2023 ، ثم مجددًا للمرة الثالثة تم تمديد الدعم حتى يوليو 2023 في أبريل الماضي ، وخصص سموه مبلغ ثمانية مليارات ريال سعودي ، أي ما مجموعه 73٪ على المعاش الأساسي ، ومن هنا نجد مضاعفة الراتب تقريبًا مرتين ، ويأتي الراتب مع دعم إضافي بالقيم التالية:

صورة 2023 02 13 17 20 53

متى ينتهي الدعم الملكي الإضافي؟

وبحسب ما ظهر في الأمر الملكي الصادر عن الملك سلمان ، فإن الدعم الإضافي من حساب المواطن يستمر حتى دفعة يوليو المقبل ، أي أنه يستمر حتى الدفعة الثامنة والستين من الدعم ، وبدءًا من الدفعة الأولى في أغسطس 2023 القادمة ، عاد الدعم كما كان بدون زيادة بنسبة 73٪. هذا كما جاء في الأمر الملكي من الملك سلمان وسمو.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.