يبحث قرابة 139 ألف طالب وطالبة من أبناء الأزهر الشريف عن نتيجة الثانوية الأزهرية 2022 فور انتهاء المؤتمر الذي عقده وكيل الأزهر الشريف وقد أعلن فيه عن النسب المئوية للنتيجة، وكان قد أنهى الطلاب الامتحانات في مختلف أقسام الثانوية الأزهرية الأدبي والعلمي يوم السابع من يوليو الجاري، وقد أعلنت المشيخة أنها أنهت عملية التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات وقد تم الإعلان عن أسماء الأوائل في القسمين الأدبي والعلمي.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2022

أعلنت بوابة الأزهر الشريف الانتهاء من تصحيح أوراق الإجابة الخاصة بطلاب الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي ورصد الدرجات والإعلان عن أسماء الأوائل عقب الانتهاء من المؤتمر الذي أعلن فيه وكيل مشيخة الأزهر عن النسبة المئوية للنجاح هذا العام وقد احتل البحث عن نتيجة الثانوية الأزهرية2022 جميع محركات البحث لذلك ومن خلال موقع مصر مكس نوصح لكم خطوات الاستعلام عن النتيجة.

موعد ظهور نتيجة الثانوية الزهرية2022

وضحت بوابة الأزهر الشريف أن النتيجة سوف يتم الإعلان عنها يشكل رسمي يوم غد الخميس  الموافق 28 يوليو 2022 على مستوى الجمهورية بشعبتي العلمي (علمي رياضة وعلمي علوم) والأدبي ومن الجديد بالذكر أنه تم الإعلان منذ قليل عن أسماء الأوائل في القسمين الأدبي والعلمي.

الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية

يمكن لجميع طلاب الثانوية الأزهرية بقسميها الأدبي والعلمي الاستعلام عن نتيجة الثانوية من خلال رابط نتيجة الثانوية الأزهرية باتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية للأزهر الشريف.
  2. اختيار خدمة الاستعلام عن النتيجة.
  3. يتم إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  4. ومن ثم الضغط على زر بحث.
  5. يتنظر الطالب لحظات حتي تظهر له جميع درجاته معتمدة من الأزهر.
  6. في حال لم يتم الحصول على نتيجة برجاء المحاولة مرة أخرى لكثرة بحث الطلاب عن النتيجة في وقت واحد.
  7. وإذا كان الطالب راسب يتم تحويله إلى الدور الثاني.

أسماء الأوائل في الشهادة الثانوية الأزهرية

أُعلنت أسماء الأوائل في الشهادة الثانوية بشعبتيها الأدبي والعلمي فور الانتهاء من عملية التصحيح ورصد واعتماد الدرجات وكانت الأسماء كما يلي:

  1. المركز الأول في الشعبة العلمي الطالبة / آلاء أحمد أمين حسانين بمجموع 649 درجة بنسبة 99.85% معهد فتيات فؤاد خميس النموذجي.
  2. المركز الأول مكرر الطالب/ يوسف أحمد محمد أو حسين بمجموع 649 درجة بنسبة 99.85 % معهد طور سيناء النموذجي.
  3. وقد حصلت الطالبة أميرة أسامة سعد عبد المغني من القسم الأدبي على 622 درجة بنسبة 98.73 % معهد فتيات الإمام عبد الحليم محمود القاهرة.
  4. وحصل الطالب/ الحسن فتحي إبراهيم عبد الرحيم شعبة العلوم الإسلامية على مجموع 620 درجة بنسبة 98.41 % معهد سنورس الفيوم.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.