أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عبر منصتها الرسمية وحسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن بدء تسجيل حجاج الداخل اعتباراً من يوم غد، على أن يتم تسجيل حجاج الداخل من الداخل. المملكة العربية السعودية تستمر تسعة أيام، بشرط أن يتم التسجيل في حج هذا العام عبر منصة إلكترونية تم توفيرها للمواطنين للتسجيل فيها لتسهيل جميع إجراءات الحجز بطريقة إلكترونية، وفي الأيام القليلة الماضية. أيام تساءل عدد كبير من المواطنين عن آلية التسجيل لحج هذا العام وطريقة التقديم وسنشرح لكم آلية تسجيل حجاج الداخل.

تسجيل حجاج الداخل عام 1443

كشفت وزارة الحج والعمرة في بيان على منصتها على تويتر، أن فرز نتائج التقديم للحج لهذا العام لا يعتمد على أولوية التسجيل، بل على بعض الشروط التي تضعها الوزارة لتحديد اختيار الأفراد المسجلين في منصة الوزارة. وأكد وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق، الربيعة، أن الوزارة حريصة على ضمان صحة الحجاج خلال موسم حج هذا العام، مؤكدا أن التقنيات الرقمية ستساعد في تنظيم موسم الحج بشكل استثنائي، شريطة أن يكون موسم الحج. البطاقة الذكية التي سيتم تطبيقها خلال هذا العام متوفرة.

فترة اصدار تأشيرة العمرة

وأكد وزير الحج أنه تم تقديم خدمة إلكترونية جديدة من أجل التقديم للعمرة من خارج المملكة العربية السعودية. حتى عام 2030 والذي يهدف إلى تسهيل استقبال جميع الحجاج بأعداد أكبر.

دخول وزارة الحج والعمرة

يمكن لجميع المواطنين تسجيل الدخول. يجب أن يتم تسجيل الحجاج من خلال هذه المنصة باتباع الخطوات التالية:

  • قم بتسجيل الدخول إلى منصة الحج.
  • انقر لتقديم برنامج رحلة الحج لهذا العام.
  • تفتح المنصة استمارة طلب.
  • يجب تسجيل جميع البيانات المطلوبة من قبل النظام الأساسي بشكل صحيح.
  • ثم اضغط على تأكيد طلب التسجيل.

المصدر: مصر مكس

Share.
عراقي ابي

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.