قامت هيئة تقويم التعليم بالرد على اسئلة المعلمين حول تعليق الرخصة المهنية ومن الأسئلة العديدة التي ترد إلى الهيئة هو عدم سداد المقابل المالي بعد التقديم مباشرة ورسالة الإسراع في السداد التي ترد إلى البعض، وتعد الرخصة المهنية من أهم ادوات المعلم خلال مسيرته المهنية في قطاع التعليم، ونتيجة للإقبال الكبير من المعلمين للتسجيل في اختبارات الرخصة المهنية والتي يتم أدائها في شهري نوفمبر ويناير القادم فقد تم تعليق التسجيل في الموقع لفترة وتحديدا حتى الأول من شهر اكتوبر، وإليكم كافة التفاصيل الخاصة بتعليق التسجيل وموعد فتحه مرة أخرى وأهم الأسئلة التي ترد إلى الهيئة على صفحتها على منصة تويتر والإجابة عليها.

تقويم التعليم ترد على أسئلة المعلمين

تعمل هيئة تقويم التعليم والتدريب على التواصل مع المعلمين المتقدمين على اختبارات الرخصة المهنية سواء المبكر منه أو العادي حتى لا يكون هناك غشكاليات خاصة بعملية التسجيل وسداد الرسوم وتأكيد المواعيد يتم التسجيل على اختباارت الرخصة المهنية من خلال موقع هيئة تقويم التعليم ومنصة الرخصة المهنية. ويتم الدخول بحساب النفاذ الوطني الموحد للمستفيد. وتعبئة بيانات المعلم وسداد الرسوم وتحديد المكان ومقر الاختبار والموعد. ثم يتم تلقي رسالة تأكيد الموعد والبيانات كاملة.

حول تعليق اختبارات الرخصة المهنية

قامت هيئة تقويم التعليم والتدريب بتعليق التسجيل مؤقتا في التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية وقد عللت هذا التعليق بالإقبال الكبير على التسجيل والاحتياج إلى مقرات ومواعيد جديدة تقوم بالاستعداد لها. كما أعلنت الهيئة ان فتح باب التسجيل مرة أخرى سوف يكون في الأول من شهر أكتوبر.

اسئلة المعلمين حول الرخصة المهنية

  • تساءل البعض عن مد فترة التسجيل المبكر في اختباارت الرخصة المهنية وقد أجابت الهيئة بالعمل على فتح التسجيل وتمديد فترة التسجيل المبكر قريباً.
  • أوضحت الهيئة أن تاخر البعض في سداد الرسوم لا يعني إلغاء الاختبار ولكن بعد سداد رسوم الاختبار سوف يتم تأكيد الاختبار بعد عدة ساعات.
  • يتم سداد رسوم الختبار من خلال منصة سداد عن طريق  مدى أو فيزا أو ماستر كارد.
  • كما أوضحت الهيئة في حال وجود اختبار مؤكد يمكن إهمال الرسائل التي ترد بالمسارعة في سداد الرسوم التي قد ترد للبعض.
  • كذلك يمكن للمسجل في الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية أن يقوم بالتعديل أو الحذف على المواعيد المختارة بعد فتح التسجيل مرة أخرى.

تعملوزارة التعليم وهيئة تقويم التعليم والتدريب على الانتهاء من التسجيل في اختبارات الرخصة المهنية عبر الموقع الإلكتروني. تم تحديد موعد الاختبارات المبكرة في شهر نوفمبر القادم 2022. بينما موعد الاختبارات الأخرى في يناير 2023. ويتم الاستعلام عن الموقع من خلال موقع الرخصة المهنية وهيئة تقويم التعليم والتدريب.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.