تعمل جامعة الكويت في المملكة تقوم بدراسة مقترح تم تقديمه من وزارة التعليم العالي داخل دولة الكويت، وذلك بشأن أن يتم استقطاب مدينة الملك عبدالله الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية وذلك لمجموعة من الجامعات المتميزة الموجودة في الكويت، كما أن مجلس الجامعة كلف كلاً من قطاع التخطيط الخاص بالجامعة وقطاع الشؤون أيضاً بدراسة هذا المقترح، وذلك من خلال إبداء الرغبة في أن يتم إنشاء فرع خاص بجامعة الكويت داخل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

فرع جامعة الكويت في المملكة العربية السعودية

أشارت الصحيفة أيضاً إلى أن السفارة الخاصة بالمملكة العربية السعودية داخل الكويت قامت بمخاطبة وزارة التعليم العالي عن هذا الموضوع، كما أنها بينت أن هذه الرغبة قد أتت من خلال رؤية المملكة العربية السعودية 2030 والتي تقوم باستهدف تطوير المنظومة التعليمية داخل المملكة العربية السعودية بشكل كامل، وذلك حتى يتم إعداد جيل يمتلك مجموعة من الثقافات المختلفة والابتكارات والعلوم المنوعة والتي ترتكز على الكثير من الأسس التعليمية الراسخة.

أيضاً صحفية القبس الكويتية ذكرت ذلك نقلاً عن مجموعة من المصادر أن مجلس الجامعة قام بمناقشة هذا الموضوع في الاجتماع اليوم 6 أكتوبر، ولفتت أن الامر تطلب العرض أيضاً على المجلس الخاص بالجامعات الحكومية، وذلك حتى يتم اعتماده بشكل رسمي.

جامعة الكويت في المملكة

دراسة ذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة الكويت

أيضاً قام المجلس بالموافقة على التقرير الذي قدمته اللجنة التي تم تشكيلها لدراسة القواعد الخاصة بالقبول الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة في هذه الجامعة، وقام أيضاً مجلس جامعة الكويت بمناقشة الحساب الختامي الخاص بمصروفات الميزانية الجامعة، وذلك للسنه الماليه الحالية.

وليس ذلك فقط، وإنما أيضاً قام مجلس الجامعة بالموافقة على القائمة الخاصة بالتخصصات النادرة التي تم اقتراحها، وأيضاً المكافات الماليه التي تم تخصيصها لهم وذلك من خلال جامعه الكويت، ومن الجدير بالذكر ايضا ان الجامعه سوف توفر الكثير من الخدمات الحكومية المتكاملة الخاصة بالمستثمرين الدوليين والمحليين أيضاً.

كما يعد من أهم المميزات هذه الجامعة أنها سوف تقوم على بنية تحتية عالمية ومميزة جداً، مما يوفر أساليب تعليم أسهل للطلبة ومتقدمة عن جميع الجامعات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية أيضاً.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.