أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تقويم الدراسة 1445، وموعد إجازة العام الجديد. جاء ذلك من خلال منشور نشرته الوزارة على موقعها الرسمي وعبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي والأخبار، التقويم الدراسي هو جدول زمني يحدد الفترات والمواعيد التي يتم فيها تنظيم الأنشطة الأكاديمية والتعليمية في مؤسسات التعليم. يتم استخدام التقويم الدراسي في المدارس والجامعات والمؤسسات التعليمية الأخرى لتحديد مدة الفصل الدراسي والعطلات والامتحانات والأحداث الأخرى ذات الصلة، ويأتي هذا في اطار ما تبذله وزارة التعليم من جهود تهدف لاعلاء مستوى التعليم.

تقويم الدراسة 1445

وتضمن جدول التقويم الدراسي للعام 1445 أن يبدأ العام الجديد يوم 20 أغسطس 2023، وأن نهاية العام الجديد تكون يوم 10 يونيو المقبل 2024. ويتضمن الجدول الإجازات المدرسية والعطلات الرسمية، مع الإشارة إلى أن عدد المدارس وتمت زيادة عدد أيام العمل إلى 190 يومًا، كما تم تقليل عدد الإجازات. الفترة الممتدة هي 4 إجازات.

كما يتضمن جدول التقويم الأكاديمي للعام 1445 وجود ثلاثة فصول دراسية بعد اعتمادها في المملكة العربية السعودية، وتطبيق الفصول الثلاثة لجميع المراحل التعليمية الدراسية، وكذلك تحديد الاختبارات النهائية للأولى، الفصلين الدراسيين الثاني والثالث.

ويهدف جدول التقويم الدراسي للعام الدراسي 1445 إلى تنظيم العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، ويعمل على توفير المعلومات المتعلقة بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد، ليتمكن الطلاب وأولياء أمورهم من معرفة كافة التفاصيل والمواعيد.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.