منصة جسر منصة إلكترونية خليجية لحصر وتوثيق الإنتاج العلمي والمواد البحثية المتاحة من خلال المؤسسات الأكاديمية والبحثية، للعمل على تمكين الباحثين والمهتمين من الوصول إلى تلك البيانات الموثوقة والمحدثة بطريقة سهلة وميسرة، يستفيد منها الخبراء ورواد الأعمال والجهات الحكومية والبحثية والقطاعات الصناعية الخاصة وغيرها، تقوم المنصة الإلكترونية بتقديم العديد من البيانات والمعلومات لتكوين وين قاعدة معلومات متخصصة بمؤسسات البحث والتطوير والابتكار بكافة دول مجلس التعاون الخليجي تشمل المنصة الجامعات ومراكز البحوث والدراسات والمؤسسات التعليمية والقطاع الخاص كما أنها قاعدة معلومات متخصصة للخبراء والمختصين في دول المجلس سوف نتعرف أكثر على مكونات منصة جسر وكيفية الاستفادة منها.

جسر منصة إلكترونية خليجية

تم الإعلان على فكرة مشروع منصة المعلومات الخليجية جسر بناء على القرار الخاص باجتماع رؤساء ومديري الجامعات ومؤسسات البحث العلمي في دول مجلس التعاون الخليجي، لإنشاء منصة ونظام معلوماتي إلكتروني موحد لحصر وتوثيق الإنتاج العلمي والموارد البحثية في المؤسسات الأكاديمية، والبحثية وتمكين كافة المهتمين من الوصول إلى تلك البيانات بطريقه سهلة.

الجهات المستفيدة من منصة جسر.

العديد من الجهات التي يمكن أن تستفيد من منصة جسر لتوثيق المعلومات لتكون المنصة مرجعيه ذات قيمه تضيف لهؤلاء المستفيدين من المؤسسات والأفراد، يمكن الاستفادة منها لكافة الجهات منها:

  • المراكز البحثية والجهات الحكومية والقطاع الخاص.
  • بالإضافة إلى القطاع الصناعي.
  • المؤسسات التقنية والأفراد ورواد الأعمال .
  • الخبراء والطلبة والمتعلمين والأساتذة في الجامعات.

مكونات منصة جسر الإلكترونية

تتكون منصة جسر الإلكترونية من مجموعة من القواعد الخاصة بالمعلومات الرقمية ومنها:

  • قاعدة معلومات متخصصة بمؤسسات البحث والتطوير والابتكار في دول مجلس التعاون تشمل الجامعات ومراكز البحوث والدراسات والمؤسسات التعليمية.
  • كذلك قاعدة معلومات خاصة بالخبراء في دول مجلس التعاون منها أعضاء هيئة التدريس والمختصين والباحثين والدارسين في الجامعات ومراكز البحوث.
  • كما تتكون من قاعدة معلومات خاصة به مجال الدراسات والبحوث والإنتاج العلمي المتوفرة في كافة الجامعات ومراكز البحوث في الدول الخليجية.
جسر منصة إلكترونية خليجية

التسجيل على منصة جسر

يتم التسجيل على منصة الجسر من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني. اختيار العضوية ثم اختيار تسجيل العضوية، وإدخال البيانات المطلوبة من الاسم والبريد الإلكتروني، والجهة ومسمى الوظيفة والدولة والمدينة والهاتف والعنوان، وصندوق البريد ثم الضغط على إرسال.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.