نوفر رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد عن طريق النت عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وهذا بعد إعلان الموارد البشرية عن استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي من خلال المنصة المطورة التي تم تهيئتها لكي تتناسب مع نظام الضمان الاجتماعي 1444، مع مراعاة إيقاف بوابة الضمان القديمة، فلم تعد تستقبل أي طلب جديد للالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، فمن يريد الحصول على معاش الضمان الاجتماعي وفق الشروط والمعايير الجديدة، فعليه التقديم على الضمان المطور من خلال اتباع رابط الضمان الاجتماعي تسجيل دخول المرفق بالمقال.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444

بناءً على مرسوم ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين -حفظهما الله- صدر قرار وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ببدء تفعيل نظام الضمان الاجتماعي المطور الذي يهدف لتحقيق الاستقرار بالمجتمع من خلال تقديم دعم مالي مناسب للأفراد والأسر المستحقة للدعم من أصحاب الدخول المتوسطة والضعيفة.

فمن لم يتجاوز دخله الشهري المكتسب وغير المكتسب وفق طريقة وآلية احتساب الضمان الاجتماعي الجديدة، فمن المقرر أن يحصل على مبلغ الدعم المقرر له ولتابعيه إن وجد له تابعين، والهدف من هذا هو منح المستحقين ما يكفي من الدعم المالي لتغطية احتياجاتهم الأساسية من مأكل وملبس ومسكن.

وأعلنت الوزارة عن أنه قد تم وضع برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور بناءً على تشريعات من شأنها تحقيق أهداف اجتماعية بما في ذلك الدعم النقدي المناسب للأسرة من حيث عدد أفرادها المقيمين بنفس المسكن، ومقدار دخلهم الشهري.

إلى جانب خدمات التأهيل والتدريب بالشراكة بين الموارد البشرية وصندوق تنمية الموارد البشرية هدف والجهات الحكومية ذات العلاقة، ويمكن تقديم ضمان اجتماعي جديد للحصول على المعاش حال توفر شروط الأهلية من خلال اتباع رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد (https://sbis.hrsd.gov.sa) الرسمي، ومن ثم تعبئة بيانات الملف الموحد بصورة كاملة ومطابقة للواقع.

رابط التسجيل في الضمان المطور الجديد 1444 منصة الدعم تسجيل الدخول
تقديم الضمان المطور

إعلان أهلية الضمان الاجتماعي الجديد المطور

تم الإعلان عن صدور نتائج أهلية الضمان المطور الدفعة الثالثة عشر الخاصة بشهر ديسمبر لعام 2022م الجاري، وقد أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور عن طريق حساب المستفيد في منصة الدعم والحماية الاجتماعية، وعند صدور قرار التأهل للمتقدم، فيجب التأكد من رقم الحساب المصرفي هل تم التحقق منه بنجاح أم أنه لا يزال قيد التحقق.

هذا وقد حددت الوزارة تاريخ صرف الضمان الاجتماعي المطور والقديم بالأول من كل شهر ميلادي طالما لم يصادف يوم الجمعة أو السبت، ووفقاً لذلك، فقد تم الإعلان عن الانتهاء من إيداع رواتب الضمان الاجتماعي المستحقة بهذه الدفعة في الحسابات البنكية للمستحقين بصورة مباشرة، فمن يريد الاستعلام عن الضمان الاجتماعي الآن يمكنه هذا عن طريق دخول منصة الدعم.

التسجيل في الضمان الاجتماعي

تتيح وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية إمكانية التقديم على برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي أمام كافة المواطنين المقيمين بالمملكة على مدار العام السابق على تاريخ التقديم بشكل دائم، فمن يريد التقديم الآن على النظام المطور، يمكنه ذلك من خلال منصة الدعم، ولكن يجب أولاً قراءة شروط الأهلية والاستحقاق.

حيث تختلف شروط الأهلية الجديدة بالنظام المطور عن سابقتها بالنظام القديم اختلافاً كبيراً، فلم يعد برنامج الضمان الاجتماعي في حلته الجديدة ينظر إلى الحالة الاجتماعية أو سن المتقدم أو حالته الوظيفية أو غيره من الأمور الأخرى، وإنما يهتم فقط بحالة المتقدم المادية، وهذا يؤكد على أن الهدف من البرنامج هو تحسين الحالة المعيشية وتوفير المتطلبات الأساسية للأسر ذات الدخل المتوسط والضعيف.

المصدر: مصر مكس

Share.
عراقي ابي

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.