أكدت غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية ، برئاسة النائب طارق حسنين رئيس مجلس إدارة الغرفة ، أن موسم توريد القمح المحلي هذا العام يبشر بالخير في ظل حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه. ويوجه الفلاحون الحكومة بصرف حافز لكل أرداب قمح وزيادة سعره هذا العام ، مما يؤكد حرص الدولة على توريد أكبر كمية من القمح المحلي هذا العام لاستخدامه في إنتاج الخبز المدعم.

وافق مجلس الوزراء على صرف حافز استثنائي للتزويد والنقل بقيمة 65 جنيهاً لكل أردب ، إضافة إلى أسعار التوريد المحددة سابقاً ، الأمر الذي سيجعل المزارعين يقبلون توريد القمح المحلي للمسوقين بالوزارة. التزويد ، مما سيعزز الاحتياطي الاستراتيجي لفترات طويلة ، حيث قامت وزارة التموين بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بتسهيل كافة إجراءات توريد القمح ودفع قيمة – مستحقات الفلاحين في موعد لا يتجاوز 48 ساعة من التوريد وتخصيص 450 مركزا ونقطة تجميع للقمح بجميع محافظات الجمهورية.

أكد النائب طارق حسنين رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية أن المشروع القومي للصوامع الذي تبنته الدولة ساهم في الحفاظ على القمح المخصص لإنتاج الخبز المدعم وزيادة التخزين. الطاقة الاستيعابية في هذه الصوامع ، مما أدى إلى تقليل الفاقد من القمح الذي حدث نتيجة التخزين في شون غير متسخ ومكشوف ، وحرص وزارة التموين وعلى رأسها الدكتور علي المصيلحي وزير التموين. والتجارة الداخلية ، لتوسيع بناء الصوامع الحديثة تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية ساهم في زيادة السعة التخزينية وتأمين مخزون استراتيجي من القمح في كل وقت.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.